الاتفاق على انشاء سوق مشتركة بين الجزائر و تونس بحثا عن ترويج المنتوجات في الاسواق الخارجية

صورة واج

اتفقت الجزائر و تونس على العمل من أجل تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين في كلا البلدين و العمل على بناء شراكة استراتيجية لرفع تحدي تصدير المنتوجات خاصة الفلاحية منها.

كما تم الاتفاق في ختام اشغال الدورة ال4 للجنة المشتركة للمتابعة و التبادل التجاري الجزائرية التونسية على  توحيد الجهود في مجال التصدير نحو الاسواق الافريقية.   

و قال وزير التجارة التونسي حسن محسن ان اللجنة ستعمل على تطوير شراكة حقيقة بين الجزائر و تونس و تسيير انسياب السلع في الاتجاهين و تذليل الصعوبات التي تعرقل ذلك.

و اضاف الوزير التونسي ان التوجه الجديد في اطار العلاقة التجارية بين البلدين هو التوجه نحو بناء شراكة استراتيجية حقيقية بين رجال الاعمال في البلدين من اجل اكتساح اسواق جديدية خاصة الافريقية كما قال.

و من جانبه ألح وزير التجارة الجزائري بختي بلعايب على وجوب الارتقاء بالعلاقات التجارية بين الجزائر و تونس الى المستوى الذي تشهده العلاقات السياسية و شدّد على الاسراع في انشاء فضاءات مشتركة لنصدير المنتجات الفلاحية خاصا بالذكر الاسواق الافريقية التي تقدم حظوظا كبيرة للمنتوجات الجزائرية و التونسية .

و في ذات السياق و تجسيدا لتوصيات اللجنة المشتركة العليا الجزائرية التونسية تم اليو م بالوادي توقيع اتفاق بين جمارك البلدين لتفعيل عملية تصدير المنتجات الفلاحية انطلاقا من المركز الحدودي الطالب العربي الذي سيعتمد معبرا تجاريا الى تونس و بلدان اخرى كما اكده المدير العام للجمارك قدور بن طاهر.

و يرى المدير العام للجمارك التونسية العادل بن حسن ان المعاملات الجزائرية التونسية في مجال الاقتصاد اصبحت سلسة و تحمل افاقا واعدة و يسير بخطى ثابتة على حد وصفه.

المصدر : الاذاعة الجزائرية