البرلمان العربي يدعو إلى نشر قوة سلام عربية ل"المحافظة على الهدنة" في سوريا

دعا رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان, إلى ضرورة وجود قوة سلام عربية ل"المحافظة على الهدنة" في سوريا, و"تقديم المساعدات" للشعب السوري وفك الحصار عن المدن السورية المحاصرة.

وانتقد الجروان في مؤتمر صحفي عقب اختتام الاجتماع الطارئ للجنة السياسية للبرلمان العربي لبحث تداعيات الأزمة السورية, المجتمع الدولي لفشله في التعامل مع الأزمة السورية, قائلا "إن تسليم ملفاتنا العربية للمجتمع الدولي يؤدي إلى التسويف وإطالة الأمد في حل الأزمة", داعيا إلى "نشر قوة سلام عربية للمحافظة على الهدنة في سوريا".

وشدد على ضرورة إجراء "حوارات عربية-عربية  و قيام أي دولة عربية باستضافة حوار عربي-عربي  وحوار سوري-سوري داخل الدول العربية"منتقدا الأداء الدولي في حل القضايا العربية.
و قال في نفس السياق "لا نريد تعاطفا وإنما نريد توجها واضحا من المجتمع الدولي بأن يكون على قدر المسؤولية"مضيفا أن ملف اللاجئين السوريين "أصبح تجارة وسلعة تتاجر بهم الدول لخدمة مصالح سياسية".  
وجدد التأكيد على دعم البرلمان العربي لتطلعات الشعب السوري, مشددا على أن سوريا "لن تقسم وكذلك الوطن العربي  ولكن هناك هدفا استراتيجيا دوليا وهو وقف عجلة التنمية واستنزاف مقدرات الشعب العربي".  
وردا على سؤال حول الدول التي عرضت استضافتها للحوار السوري, قال الجروان "الدعوة مفتوحة لكل الدول ولم تحدد أي دولة عربية حتى الآن".

    

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط