مركز الاشارة للقوات الجوية بالرغاية ينظم زيارة لفائدة الصحافيين

نظم مركز الاشارة للقوات الجوية بمنطقة الرغاية بالجزائر العاصمة الاربعاء زيارة لفائدة ممثلي وسائل الاعلام الوطنية لاطلاعهم على الدور الذي يقوم به هذا المركز في مجال الاتصالات وصيانة الاجهزة.

 وأشرف على هذه الزيارة قائد الجو بالناحية العسكرية الاولى العميد سليمان شايب نيابة عن قائد القوات الجوية اللواء عبد القادر لوناس بحضور اطارات وضباط سامين بالمركز.

  واوضح العميد سليمان شايب أهمية تنظيم مثل هذه الزيارات والابواب المفتوحة لفائدة الاعلاميين لـ "منحهم فرصة الاطلاع على أهم المستجدات التي تعزز بها المركز لاسيما في مجال تكنولوجيات الاتصال الحديثة للحصول على المعلومة في أسرع وقت ممكن".

  من جهته أكد رئيس مركز الاشارة للقوات الجوية المقدم عبد الله بوغرارة على "الدور الهام المنوط بهذا المركز" الذي يعد -كما قال-» همزة وصل بين الاتصالات المنشآتية الهاتفية والبرقية للوحدات الجوية".

ويعمل هذا المركز على "تأمين الاتصالات المستمرة بين القيادات الجوية والوحدات الجوية عبر القطر الوطني وكذا تأمين الاتصالات المستمرة بين قيادات القوات الجوية والقيادات الاخرى للجيش الوطني الشعبي والسهر على حسن سير مختلف شبكات قيادة القوات الجوية ".

  كما يقوم ب "تأطير الطلبة من ضباط مهندسين وتقنيين سامين للمدرسة العليا للإشارة وطلبة ضابط المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات".

  وذكر المسؤول ذاته بأنه تم "فتح على مستوى المركز قسم للتربصات النظرية والتطبيقية في مجال اتقان واستغلال أجهزة الاشارة "مشيرا الى ان هذا المركز يقوم حاليا ب «عمليات الصيانة والمعاينة والتركيب والمراقبة لأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية والمولدات والمموجات الكهربائية".

  وسمحت هذه الزيارة للإعلاميين بالاطلاع على "المناهج والتقنيات المستعملة في المركز لاسيما في المصالح التقنية وورشات الصيانة من أجل تقديم جاهزية عالية للوحدات الجوية عبر القطر الوطني".

 المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

الجزائر, مجتمع