رفع الأثقال - البطولة الأفريقية : ثلاث ميداليات منها فضية واحدة للجزائرية شرارة

أحرزت الرباعة الجزائرية إكرام شرارة ثلاث ميداليات منها فضية واحدة وبرونزيتين في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال الجارية حاليا بياوندي(الكاميرون) والمؤهلة للألعاب الأولمبية-2016 بريو دي جانيرو.

ونالت الرباعة الجزائرية (69 كلغ) الميدالية الفضية في مجموع الحركتين بحمولة قدرها (183 كلغ) فيما حصلت على الميداليتين البرونزيتين في حركة الخطف (80 كلغ) وحركة النتر (103 كلغ) في محاولتها الثالثة والأخيرة.

وعادت الميدالية الذهبية للكاميرونية فووجي يونكبو (81 كلغ/خطف)، و (105 كلغ/نتر) و (186 كلغ/في المجموع)

وفي نفس الوزن، جاءت الجزائرية مغنية حمادي في المركز السادس (72 كلغ/خطف) و (90/كلغ/نتر) و (162 كلغ/مجموع).

وفي وزن 58 كلغ، احتلت الجزائرية للوسطيات بن ميلود مريم ندى، الصف الرابع بحمولة قدرها (91 كلغ/نتر) والمركز الخامس (73 كلغ/خطف) و (164 كلغ/مجموع) محطمة رقمين وطنيين جديدين في الخطف ومجموع الحركتين.

أما في وزن 63 كلغ، احتلت خيرة حمو التي لا زالت تنتمي لصنف الوسطيات، المركز الرابع (67 كلغ/خطف) والمركز الخامس (82 كلغ/نتر) والصف الرابع (149 كلغ/مجموع).

وكان الرباع الجزائري عمر فني قد حصل يوم أمس (الثلاثاء) على ميدالية فضية في وزن 62 كلغ.

وتشارك الجزائر في البطولة الافريقية لرياضة رفع الاثقال ب 13 رباعا منهم خمس رابعات بهدف "انتزاع تأشيرة من التأشيرات المطروحة للتنافس" والمؤهلة إلى الالعاب الاولمبية بريو-2016’ ‘حسب تكهنات الاتحادية الجزائرية.

وتؤهل البطولة الافريقية لرياضة رفع الاثقال رباعا واحدا لكل بلد بالنسبة للمراتب الخمس الاولى في الترتيب النهائي للدورة ورباعة واحدة أيضا لكل بلد بالنسبة للمراتب الاربع الاولى.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

رياضة