المحترف الأول : احتدام الصراع من أجل الوصافة ومباراة مصيرية بين إتحاد البليدة و سريع غليزان

يميز الجولة 28 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم المقررة  يوم الجمعة صراع محتدم من أجل الظفر بالمرتبة الثانية, فيما ستكون نقاط مباراة إتحاد البليدة - سريع غليزان وزنها من ذهب في صراع البقاء. 

إتحاد الجزائر الذي ضمن اللقب خلال الجولة الماضية ترك المجال للصراع على مركز الوصافة المؤهل لرابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

و يريد "أبناء سوسطارة" ختم المنافسة بنفس الايقاع و ذلك بمناسبة الداربي العاصمي امام إتحاد الحراش (36 نقطة) والذي تكفيه نقطة واحدة لضمان البقاء.

شبيبة الساورة ثانية الترتيب (41 نقطة) تستقبل شباب بلوزداد صاحب 40 نقطة وهي عازمة على تحقيق الفوز ورفع حظوظها في إكمال الموسم في المركز الثاني.

شبيبة القبائل التي تقتسم الوصافة مع الساورة بعد خمسة إنتصارات متتالية منذ قدوم المدرب كمال مواسة, ستتنقل إلى مدينة الباهية لملاقاة متذيل الترتيب جمعية وهران.

ويبدو "الكناري" في أحسن رواق لاضافة فوز سادس يجعله من أقوى المتنافسين على المرتبة الثانية قبل جولتين من نهاية البطولة.

تعثر محتمل للساورة أو شبيبة القبائل سيكون في صالح شباب بلوزداد و ايضا مولودية بجاية ودفاع تاجنانت (40 نقطة) اللذان سيلتقيان في مباراة مصيرية من أجل الوصافة.

أما وفاق سطيف الذي يحتل الصف السابع برصيد 37 نقطة يتنقل لمواجهة أمل الاربعاء الذي ودع منذ مدة الرابطة الاولى.

من جهته, نصر حسين داي (الثامن/ 36 نقطة) الذي خرج من خيبة كبيرة بعد خسارته نهائي كأس الجزائر يريد تسجيل عودة موفقة في البطولة عندما يستقبل مولودية وهران صاحبة نفس الرصيد من النقاط.

مولودية الجزائر (12/ 34 نقطة) المنتشية بالتتويج بكأس الجمهورية الثامنة في تاريخها مطالبة بتقديم مباراة كبيرة للخروج فائزة من المواجهة التي تجمعها بشباب قسنطينة (36 نقطة) بملعب عمر حمادي خصوصا في ظل الغيابات الكثيرة المسجلة.

الفوز سيسمح للعميد بضمان البقاء و هو ما يبحث عنه بالتأكيد أبناء سيرتا الذين سيحاولون إستغلال نقص التعداد لدى المنافس.

في مؤخرة الترتيب ستكون كل الانظار موجهة لملعب براكني بالبليدة الذي يحتضن مواجهة بست نقاط بين إتحاد البليدة (30 نقطة) و سريع غليزان (32 نقطة) حيث الخطأ ممنوع, مما يعد  بمواجهة في غاية الندية و الحماسة بين التشكيلتين.

برنامج المباريات :

نصر حسين داي - مولودية وهران

مولودية الجزائر - شباب قسنطينة 

إتحاد الجزائر - إتحاد الحراش

دفاع تاجنانت - مولودية بجاية

شبيبة الساورة - شباب بلوزداد

إتحاد البليدة -  سريع غليزان

جمعية وهران - شبيبة القبائل

أمل الأربعاء - وفاق سطيف 

وأج

كرة القدم, الرابطة 1