رفع عدد المكونين في قطاع الشؤون الدينية من 500 الى 1500 مكون

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى هذا الجمعة لدى اختتام زيارته التي دامت يومين لولاية بجاية عن مضاعفة بثلاث مرات عدد المكونين في القطاع حيث سيرتفع عددهم من 500 الى 1500 منصب.

وقال السيد عيسى أن "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أعطى موافقته على رفع عدد المكونين من 500 الى 1500 منصب", مشيرا الى أن هذا المجهود يرمي الى تحسين التكوين على المستوى الديني و الثقافي الذي يتم تقديمه في مختلف المؤسسات التابعة للقطاع و تكييفه مع المتطلبات الحالية خصوصا العودة للمرجع الديني الوطني و بالتالي اجتثاث التطرف و مكافحة التعصب و الأفكار الطائفية.
ويعنى 13 معهدا وطنيا بهذا الاجراء خصوصا مؤسسات التكوين المتخصصة و المنشآت البيداغوجية للولاية بهدف رفع مستوى التكوين الذي تم برمجته ليتماشى مع التكوين الجامعي الذي شرع فعليا في تجربة ما قبل التدرج بإدخال ال ام دي (ليسانس. ماستر.دكتوراه).
و أكد الوزير أمام المشاركين في الأيام الدراسية حول المرجع الديني الوطني التي نظمت أمس الخميس بالمعهد الثقافي الإسلامي الجديد ببجاية على "ضرورة المراهنة على التكوين و انعكاساته في مجال مكافحة التطرف" معتبرا أن نجاح التجربة الجزائرية "أصبح مثالا لعدد من البلدان الغربية و العربية".
(وأج)

مجتمع