حجز 5 قناطير من الكيف المعالج بمستغانم و تدمير 25 هاونا تقليديا وقنبلتين تقليديتين بسكيكدة

 تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بوهران بالتنسيق مع مصالح المركز الجهوي العملياتي لأمن الجيش للناحية العسكرية الثانية بوهران من تفكيك شبكة تحترف الاتجار الدولي بالمخدرات في عملية مكنت من حجز 5 قناطير من الكيف المعالج بنواحي مستغانم.

 وقد تم انجاز هذه العملية "النوعية" استغلالا لمعلومات وتنفيذا لرخصة تمديد اختصاص اقليمي لأفراد فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الولائية للدرك الوطني بوهران حيث كللت بحجز الكمية المذكورة من الكيف المعالج والقادمة من المغرب، وفق ما أوضحه مسؤولو الدرك الوطني بوهران لدى عرضهم هذا السبت للقضية على مستوى مقر فصيلة الأبحاث.

 وتم على أثرها توقيف 7 أشخاص وحجز شاحنتين استعملتا في نقل المخدرات الى جانب سيارة سياحية كانت تستغل في فتح الطريق ولتوجيه الشاحنتين نحو مسالك معينة تفاديا للدورات والحواجز الأمنية، يضيف نفس المصدر.

يذكر أن هذه الكمية التي كان يخطط نقلها نحو الجهة الجنوبية للوطن كانت مخبأة بشكل محكم وتمويهي داخل اطارات خشبية على متن الشاحنتين المذكورتين.

كما تم حجز مبالغ مالية بالعملة الوطنية وكذا العملة الصعبة تعد من عائدات هذا النشاط الإجرامي علاوة على عدد هام من الهواتف النقالة.

كما تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الجمعة بمنطقة غابة التفاح بسكيكدة من كشف وتدمير 25 هاونا تقليديا وقنبلتين (2) تقليديتي الصنع، حسب ما أفاد به السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 وجاء في البيان أنه "في إطار محاربة الإرهاب وأثر عملية بحث وتفتيش تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 13 مايو 2016 بمنطقة غابة التفاح بسكيكدة/ن.ع5 من كشف وتدمير 25 هاونا تقليديا وقنبلتين(2) تقليديتي الصنع و8 كلغ من مواد متفجرة ومعدات لصناعة المتفجرات".

  من جهة أخرى «أوقفت مفارز أخرى ثلاثة (3) عناصر دعم للجماعات الارهابية بغرداية/ن.ع.4"-يضيف ذات المصدر.

 و"بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف/ ن.ع.5 أحبطت وحدات حرس الحدود محاولات تهريب أزيد من (17206) لتر من الوقود فيما تم حجز سبع (7) مركبات كانت تستعمل في عمليات التهريب".

  وفي إطار حماية الحدود ومحاربة التهريب «تمكنت مفارز بكل من برج باجي مختار وعين صالح وعين قزام/ن.ع.6   بالتنسيق مع أفراد الجمارك من توقيف (30) مهربا من جنسيات افريقية مختلفة وتم حجز ست(6) سيارات رباعية الدفع".

  وبتلمسان/ن.ع.2 وبسكرة/ن.ع.4 «تم توقيف (10) مهاجرين غير شرعيين من جنسيات افريقية مختلفة".

     المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, مجتمع