لجنة الاشراف على مخطط تبسيط الاجراءات الادارية تعرض حصيلة عملها لسنة 2015

قدم المدير العام للوظيفة العمومية، بلقاسم بوشمال، بصفته رئيس لجنة الاشراف على تنفيذ المخطط الوطني لتبسيط الإجراءات الإدارية وتحسينها حصيلة أشغال اللجنة لسنة 2015 لأعضاء المرصد الوطني للمرفق العام، حسب ما أفاد اليوم الأحد بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية.

 وقد تم عرض هذه الحصيلة خلال اجتماع أعضاء المرصد بمقر المدرسة الوطنية للإدارة "محمد مولاي مدغري" تحت رئاسة ممثل وزير الداخلية والجماعات المحلية، فؤاد مخلوف.

 وتناول هذا العرض --يضيف البيان-- "عدة مواضيع لاسيما تلك المتعلقة بإنشاء اللجنة الوزارية المشتركة وسيرها وعملها، بالاضافة الى حصيلة أشغال اللجنة لسنة 2015، حيث تم تسجيل 1437 عملية، تم منها إنجاز 939 والأخرى قيد الإنجاز".

 وبهذه المانسبة، "نوه السيد بوشمال بروح التعاون التي تسود بين أعضاء لجنة الإشراف التي يترأسها واستجابة القطاعات معها".

 وأوضح البيان أن هذا اللقاء "كان مناسبة لتبادل الآراء والرؤى بين أعضاء الهيئتين وتم الاتفاق على تكثيف العمل والتواصل والتنسيق من أجل تحقيق الأهداف المسطرة من قبل السلطات العمومية وتطلعات المواطنين في خدمة عمومية راقية وتخفيف الضغوطات البيروقراطية بشكل عام".

 وذكر نفس المصدر أن هذه المبادرة "تندرج في إطار تنفيذ توجيهات الوزير الاول المؤرخة في 12 أفريل 2016 بغرض اقامة تشاور وتنسيق بين المرصد الوطني للمرفق العام ولجنة الاشراف على تنفيذ المخطط الوطني لتبسيط الاجراءات الادارية".

 وخلال هذا الاجتماع قدم المفتش العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، عبد الرحمن صديني، "تجربة القطاع في مجال تبسيط الإجراءات الادارية مثل إصدار جواز السفر البومتري وإلغاء العديد من الوثائق الادارية في تكوين الملفات الإدارية وتحسين قنوات الاتصال بمصالح الوزارة من خلال الحصول على المعلومات عبر الانترنت، وكذا تحميل الوثائق ووضع رقم أخضر تحت تصرف المواطنين للاستعلام عن مجمل الخدمات العمومية، في انتظار إصدار رخصة السياقة وبطاقة ترقيم السيارات الالكترونية والبيومترية والعمل برقم التعريف الوطني وغيرها من الأعمال التي شرع في تنفيذها ضمن جهود العصرنة وبرنامج عمل الوزارة".

مجتمع