سلال يدعو من الصالون الدولي الـ 17 للسياحة و الأسفار إلى الترويج للسياحة الداخلية

دعا، الوزير الأول عبدالمالك سلال،  الوكالات السياحية إلى الترويج للسياحة الداخلية وتقديم خدمات نوعية تدفع السائح إلى الإقبال على الوجهة السياحية الوطنية.

جاء ذلك خلال إشرافه اليوم الأحد بقصر المعارض بنادي الصنوبر البحري على افتتاح الطبعة السابعة عشرة للصالون الدولي للسياحة بحضور أعضاء من الحكومة والسلك الدبلوماسي المعتمد ببلادنا، وهي المناسبة التي يشارك فيها 625 عارضا من بينهم 23 مشاركا يمثلون 15 بلدا عربيا وأجنبيا.

وقال سلال موجها خطابه لمسؤولي الوكالات السياحية إنه حان الوقت لتعمل هذه الوكلات على جلب السياح الأجانب للجزائر وخصوصا للجنوب وألا تجعل عملها مقتصرا على السياحة الخارجية.

كما أكد سلال لدى توقفه عند جناح تونس الشقية على ضرورة إنشاء سياحة عائلية بين الجزائر وتونس ما يسمح بتسهيل ظروف تنقل العائلات من وإلى كلا البلدين.

وشدد الوزير الأول بالمناسبة على ضرورة تحرير الاشخاص عند الإستثمار في القطاع السياحي وعدم عرقلتهم بيروقراطيا بشكل يؤثر سلبا على الجميع " وعلى الإدارة ألا تتدخل في شأن لا يعنيها كما أن الدولة ليست مكلفة بإنجاز الفنادق" على حد تعبيره.

وأجمع المشاركون بالصالون على أهمية الحدث لتفعيل النشاط السياحي بالجزائر، داعين إلى مرافقتهم وتسهيل نشاطهم بما يعود بالفائدة على البلاد.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر