مساهل في فيينا هذا الاثنين للمشاركة في الندوة الوزارية حول ليبيا

يشارك وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، عبد القادر مساهل، هذا الاثنين، في فيينا في الندوة الوزارية حول ليبيا التي تهدف لتعزيز جهود إحلال الاستقرار في هذا البلد و توطيد الدعم الدولي لمسار التسوية السياسية الذي تشرف عليه الامم المتحدة من أجل استتباب السلم و الأمن و الاستقرار.

و أوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية   الأحد، أن هذه الندوة الوزارية الثانية حول ليبيا و التي تأتي بعد تلك المنعقدة شهر ديسمبر 2015 في روما . وأنها بدعوة من كاتب الدولة الأمريكي جون كيري و وزير الشؤون الخارجية الايطالي باولو جانتيلوني تنعقد بحضور فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي و ووزارء خارجية عشرين بلدا و ممثلي منظمات دولية و إقليمية.

كما ذكرت وزارة الشؤون الخارجية أن الجزائر و منذ نشوب الأزمة في ليبيا  البلد الجار  ما انفكت تدعم بشدة المسار السياسي الذي بادرت به الأمم المتحدة و احتضنت في هذا الإطار  بطلب من الهيئة الأممية و الأطراف الليبية  عدة لقاءات مباشرة بين الأحزاب السياسية و النشاطاء السياسيين من أجل "تقريب الروئ بين الفاعلين الليبين و تشجيع التوصل إلى حل بواسطة الحوار الشامل و المصالحة الوطنية".

وكان مساهل قد أجرى يوم 20 أفريل 2016 زيارة إلى طرابلس حيث تحادث مع رئيس المجلس الرئاسي و أعضائه و جدد بالمناسبة دعم الجزائر المطلق لجهود المجلس الرئاسي لصالح عودة السلم و الأمن و الاستقرار في هذا البلد. 

الجزائر, سياسة