تسجيل هزة إرتدادية شدتها 9ر3 على سلم ريشتر بولاية المدية

سجلت مساء اليوم الإثنين على الساعة التاسعة ليلا وسبع دقائق (21سا و07د) هزة ارتدادية بلغت شدتها 9ر3 درجات على سلم ريشتر بولاية المدية, حسب ما افاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفزياء.

واوضح ذات المصدر ان مركز الهزة حدد على بعد 2 كلم جنوب ميهوب.
للإشارة سجلت صبيحة هذا الإثنين على الساعة 10سا و 19 د هزة أرضية بلغت شدتها 9ر4 على سلم ريشتر بولاية المدية, حدد مركزها ب4 كلم شمال ميهوب.

اصابة 4 أشخاص بجروح خفيفة

بلغت الحصيلة النهائية لضحايا الهزة الأرضية التي ضربت صباح  الاثنين بلدية ميهوب بالمدية 4 أشخاص مصابين بجروح خفيفة  حسبما علم من الحماية المدنية.

وأضاف ذات المصدر أن الجرحى الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات و 40 سنة نقلوا إلى منشأة صحية بالبلدية المجاورة العزيزية حيث تلقوا الإسعافات اللازمة مشيرا إلى أن تم التكفل بتسعة أشخاص آخرين كانوا تحت الصدمة.
من جهة أخرى لفتت مصالح الحماية المدنية إلى تسجيل خسائر "قليلة" تتعلق خصوصا بانهيار الأسقف المبنية بالقرميد و انشقاق الجدران عبر مختلف المناطق السكنية في بلدية ميهوب.
وقد تم الإبقاء على الجهاز العملياتي للحماية المدنية الذي تم نشره في عين المكان فور وقوع الزلزال  حسب المصدر الذي أضاف أن عدة فرق من وحدات التدخل لتابلاط و العزيزية و بني سليمان شاركت في عمليات الإنقاذ.
وكانت قد سجلت صباح اليوم على الساعة 10سا و 19 د (التوقيت المحلي) هزة أرضية بلغت شدتها 9ر4 على سلم ريشتر بولاية المدية  حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية والجيوفزياء الذي أوضح أن مركز الهزة حدد ب4 كلم شمال ميهوب.

وقد شعر سكان بلدية ميهوب الواقعة على بعد 100 كلم شمال شرق المدية وكذا البلديات المجاورة بهذه الهزة.

للتذكير فقد ضربت هزة أرضية في 10 أبريل المنصرم المنطقة حيث كانت شدتها 5 درجات على سلم ريشتر تسببت في خسائر مادية معتبرة  حسب حصيلة أعدتها لجنة ولائية نصبت لهذا الغرض.

وقد تم إحصاء خلالها تعرض ما لا يقل عن 34 حجرة مدرسية و 70 وحدة اجتماعية غير شاغرة و 17 بناية فردية لأضرار جراء هذه الهزة استنادا لذات التقرير.

 

 

مجتمع