قرين يؤكد عن إعلان جديد بخصوص سلطة ضبط السمعي البصري قريبا

أكد وزير الاتصال  حميد قرين اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أنه سيتم "في القريب العاجل" الإعلان عن الجديد فيما يخص سلطة ضبط السمعي البصري.

في تصريح للصحافة على هامش التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة الأنباء الجزائرية و جامعة التكوين المتواصل  صرح السيد قرين أنه "سيتم "في القريب العاجل الإعلان عن الجديد بخصوص سلطة ضبط السمعي البصري".

و توجد سلطة ضبط السمعي البصري التي لم يتم بعد تعيين أعضائها دون رئيس منذ تعيين السيد ميلود شرفي عضوا بمجلس الأمة في ديسمبر المنصرم.

و بخصوص الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين وكالة الأنباء الجزائرية و جامعة التكوين المتواصل  أكد الوزير أن "هذه الشراكة بين مؤسستين عموميتين مهنيتين تمثل قفزة نوعية"  موضحا أنها "تندرج في إطار توجيهات الوزير الأول  الذي يشجعنا على ابرام شراكات مع مختلف القطاعات".

"لقد أبرمنا منذ 6 أشهر شراكة مع وزارة التكوين و التعليم المهنيين و اليوم أبرمنا شراكة جديدة مع وزارة التعليم العالي و ستلاحظون النتائج بالنسبة للمؤسستين الرائدتين في مجالاتهما".

و من جهة أخرى  أدان الوزير القنوات التلفزيونية الخاصة التي تخوض في القذف و الشتم.

و أضاف قائلا "لم نر الكثير من القنوات الخاصة الحائزة على اعتماد تتعاطى القذف و الشتم و في المقابل من أصل 45 قناة تبث من الخارج هناك البعض أصبحت  مختصة في ذلك".

"ما فتئت ألح منذ أن توليت منصب وزير على أخلاقيات المهنة"  قال السيد قرين مضيفا "و أنا أدعم المعلومة التي لها مصدر و الموثوقة و هذا ما تقوم به وكالة الأنباء الجزائرية".

و بخصوص جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف التي كرست هذه السنة لموضوع "المرأة  فاعل أساسي في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية"  عبر السيد قرين عن أمله في أن تشهد هذه الطبعة الجديدة مشاركة أكبر مقارنة بالسنة المنصرمة.

و قبل مراسم التوقيع على الاتفاقية قام الوفد الوزاري بزيارة مختلف مصالح الوكالة حيث قدمت لهم شروحات حول سير كل مصلحة.

 

 

مجتمع