حوادث المرور: تسجيل 48 حالة وفاة على مستوى المناطق الحضرية خلال أفريل المنصرم

لقي 48 شخصا مصرعهم في 1307 حادث مرور تم تسجيلها خلال شهر أفريل المنصرم على مستوى المناطق الحضرية مقابل 86 وفاة في نفس الفترة من السنة الماضية, حسب كشف عنه اليوم الاربعاء عميد الشرطة زواوي رابح.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح للصحافة على هامش الملتقى الجهوي لرؤساء أمن الولايات ومصالح الأمن العمومي لجهة الوسط, أنه تم تسجيل 1307 حادث مرور تسببت في مقتل 48 شخصا وجرح 1848 آخر مقابل 86 حالة وفاة و1848 جريح في 1474 حادث مرور سجل في نفس الفترة من السنة الماضية.
وأرجع ذات المسؤول انخفاض عدد الوفيات التي تسببها حوادث المرور الى الاستراتيجية التي تبنتها مديرية الامن الوطني لتكريس قواعد السلامة المرورية وادراج المواطن في المعادلة الامنية.
وأشار الى أنه إضافة الى تكثيف آليات الرقابة والردع على مستوى الطرقات, عمدت مصالح الامن الوطني الى تنظيم حملات تحسيسية ميدانية لتوعية مستعملي الطرق من مخاطر عدم احترام قوانين المرور.
وأشار في ذات السياق الى أنه, وعلى غرار السنوات الماضية, ستعمد مصالح الامن الوطني الى تقديم وجبات الافطار خلال شهر رمضان عبر الحواجز سيما على مستوى الطرقات التي تعرف حركة واسعة وهذا بغرض احتواء ظاهرة الافراط في السرعة خلال الشهر الفضيل.

 

وأج

 

مجتمع