الطيران المدني اليوناني يؤكد تحطم الطائرة المصرية في محيط جزيرة كارباثوس اليونانية

أعلن الطيران المدني اليوناني أن طائرة مصر للطيران رقم (حس 804) التي اختفت من شاشات الرادار صباح اليوم الخميس تحطمت في محيط جزيرة "كارباثوس" اليونانية جنوب شرق بحر ايجة و تقل  56 راكبا  من بينهم جزائري  اضافة إلى 10 من أفراد طاقم الطائرة .

وقال مصدر بالطيران المدني اليوناني إن الطائرة المنكوبة كانت في المجال الجوي المصري عند تحطمها.

وكان مصدر مسؤول بمصر للطيران أعلن انه تم فقد الاتصال بطائرة مصر للطيران رقم (حس 804) في تمام الساعة 2:30 صباحا بتوقيت القاهرة فوق البحر المتوسط على بعد حوالي 280 كم من السواحل المصرية و قد كانت الطائرة قادمة من مطار باريس شارل ديغول، موضحا أنه كان من المنتظر وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

وأشار المصدر إلى أن عدد الركاب على الطائرة 56 شخصا، بالإضافة إلى 10 من أفراد طاقم الطائرة.

وكشفت مصر للطيران عن جنسيات الركاب، وهم كالتالي: 30 مصريا و15 فرنسيا وعراقيان وسعودي وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.

الطائرة المصرية المختفية أطلقت رسالة استغاثة
 أعلنت  شركة مصر للطيران  أن طائرتها التي اختفت من على شاشات الرادار عند دخولها الأجواء المصرية قادمة من باريس فجر اليوم الخميس أطلقت رسالة استغاثة رصدها الجيش المصري قبل فقدانها.

وذكرت الشركة في بيان على صفحتها بموقع " فيس بوك"  إنه "تم الإبلاغ عن طريق (وحدات) البحث والإنقاذ  التابعة للقوات المسلحة (المصرية) باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة، التى كان على متنها 66 شخصا، في الساعة الرابعة و26 دقيقة فجر اليوم بتوقيت القاهرة.    
وأوضحت أن القوات المسلحة المصرية قامت بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث عن الطائرة.     
وأشارت إلى أن اليونان قامت أيضا بالتنسيق مع الجانب المصري بالدفع بطائرة بحثا عن الطائرة المصرية المفقودة.
 

 

أوسمة:

العالم, افريقيا