وزير المجاهدين يشرف بالأغواط على الإحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى أل 60 ليوم الطالب

أشرف وزير المجاهدين الطيب زيتوني هذا الخميس بولاية الأغواط على الإحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى أل 60 ليوم الطالب.

وفي كلمة له بهذه الذكرى التاريخية ألقاها أمام جموع من الطلبة بجامعة عمار ثليجي بالأغواط   اعتبر الوزير رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التي بعثها بمناسبة إحياء الذكرى الستين ليوم الطالب  "عرفانا من الأمة بنضالات الطلبة"  داعيا الطلبة إلى استلهام المعاني السامية للرسالة واستمداد القيم النبيلة للتفاني في خدمة الوطن.

وقال وزير المجاهدين "نحيي هذه المناسبة بتجديد العهد والعزيمة بما كتبه الشهداء وبتحيين الفكر الوطني المجيد"   مؤكدا في تدخله بأنه يتعين أن يحتفى بهذه الملحمة ليس كحدث أو تصرف عادي بل "كقيمة مثالية تؤكد المبادئ الراسخة للدولة والرسالة الأدبية للشهداء الأبرار ".
وحث السيد زيتوني بالمناسبة الطلبة على الوفاء بأن لا يهجروا مقاعد الدراسة وأن يضحوا من أجل مجابهة التحديات بالإلتحام والإنسجام والوحدة.  

وكان الوزير قد اطلع بذات المؤسسة الجامعية على معرض تاريخي يستعرض لوحات من نضالات المنطقة ضد الإستعمار الغاشم وعلى أجنحة خاصة بالأقسام البيداغوجية للجامعة.   
وقبل ذلك أعطى السيد زيتوني إشارة انطلاق سباق جائزة الأغواط الكبرى للرياضة الميكانيكية  وأطلق تسمية 19 مايو 1956 على كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير لجامعة الأغواط .
ويرافق وزير المجاهدين كل من الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين سعيد عبادو والأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الطيب الهواري   والأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين خالفة مبارك.

ويواصل السيد زيتوني وضمن هذه الإحتفالات باليوم الوطني للطالب زيارته لهذه الولاية بإشرافه على عدة أنشطة إحتفالية وتدشين وتسمية عدة مرافق بأسماء صانعي الثورة التحريرية المجيدة.

(وأج)
       

مجتمع