9 جزائريين يشاركون في الدورة الدولية لتونس 2016

 يشارك تسعة دراجين جزائرين في الدورة الدولية لتونس للدراجات 2016 المقررة بين 21 و 24 مايو و التي تعرف حضور, إضافة للجزائر, ثمانية بلدان أخرى, حسبما علم الجمعة من رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات رشيد فزوين.

ويتكون الوفد الجزائري من من تسعة دراجين منهم ستة ينتمون للمنتخب الجزائري أكابر و ستة من التشكيلة القارية الاماراتية للشارقة.
وتبدأ الطبعة 33 من دورة تونس الدولية التي تعتبر ضمن رزنامة الاتحاد الدولي للدراجات يوم السبت عند منتصف النهار بإعطاء إشارة إنطلاق المرحلة الاولى التي تجرى على مسافة 120 كيلومتر بشوارع مدينة الحمامات الساحلية.
وتنطلق المرحلة الثانية بالحمامات أيضا لتتجه القافلة إلى مدينة سوسة قاطعة مسافة 113 كيلومترا, أما المرحلة الثالثة فتجرى بين الحمامات و نابل على مسافة 145 كيلومترا.  
وتقام المرحلة الرابعة و الاخيرة بين الحمامات و مدينة سغوان حيث يقطع المتسابقون 172 كيلومترا.
ويشارك في دورة تونس الدولية متسابقين من تونس و الجزائر و الامارات العربية المتحدة و المغرب وليبيا ومصر و إريتيريا و فرنسا و بلجيكا في إنتظار التاكيد الرسمي لقائمة الحاضرين من قبل لجنة التنظيم حيث يجرى الاجتماع الفني اليوم الجمعة بداية من الساعة 00ر19.
وحددت الاتحادية الجزائرية للدراجات هدف تأكيد المرتبة الاولى المحصل عليها مؤخرا في دورة السينغال و حصد نقاط إضافية في ترتيب "الافريكا تور".
وسيقطع المتنافسون مسافة إجمالية قدرها 555 كيلومتر من أجل خلافة الجنوب إفريقي جيريمي مارتينز المتوج بالطبعة الأخيرة التي جرت سنة 2014.
 
تركيبة الوفد الجزائري:
 
-- المنتخب الجزائري (أكابر) : نسيم سعيدي/ عبد القادر بلمختار/ عبد الله بن يوسف/ عز الدين لعقاب/ عديل برباري/ حمزة ياسين
 
-- تشكيلة الشارقة : عبد الرمان منصوري/ عبد الباسط حناشي/ عبد الرحمان بشلاغم.

الدراجات الهوائية