احتمال مقتل قائد طالبان أفغانستان جراء ضربة جوية أمريكية

أعلن مسوؤل أمريكي أن قائد طالبان أفغانستان الملا اختر منصور يكون على الارجح قد قتل وعنصر طالباني أخر جراء ضربة جوية لطائرة بدون طيار أمريكية في باكستان السبت و أجازها الرئيس الامريكى باراك أوباما.

  وأوضح المسؤول الأمريكي الذي لم يكشف هويته أن الضربة وقعت في الساعة (00.10 تغ) صباحا  في منطقة  نائية على طول الحدود الباكستانية مع افغانستان بجنوب غرب بلدة احمد وال.

  و أضاف أن الضربة نفذتها عدة طائرات بدون طيار تابعة للقوات الخاصة الأمريكية.

  و حسب المسؤول نفسه فان الملا عمر كان على متن سيارة مع رجل آخر وقت تنفيذ الضربة الجوية ويحتمل أن يكون قد قتل هو أيضا.

وذكر المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك من جهته أن الملا منصور قد استهدف بضربة جوية أمريكية دون أن يقدم معلومات عن مصير قائد الطالبان.

مصرع 8 من عناصر الطالبان في غارات جوية في شمال أفغانستان

كشف المتحدث باسم الشرطة في المقاطعة  ذبيح الله شيجا ، اليوم الأحد،عن 8 عناصر من حركة الطالبان مصرعهم  إثر قيام طائرات تابعة للحكومة الأفغانية  باستهداف مخابئ لحركة "طالبان" في منطقة باغلان إي ماركزي في مقاطعة باغلان  مساء أمس  السبت.

  وقال شيجا للصحفيين إن "الطائرات التابعة للحكومة استهدفت  بناء على تقرير استخباراتي  مواقع لحركة طالبان  مما أسفر عن مقتل ثمانية من المتمردين في المكان مساء أمس ». 

   ولم يصدر أي تعليق بعد من حركة طالبان.  وتعد مناطق باغلان -إي-ماركزي وداند-إي-غوري وداند-إي-شهاب الدين في ولاية باغلان  شمالي البلاد  مسرحا لمعارك دامية بين القوات الحكومية ومقاتلي طالبان منذ بداية هذا العام.

    

العالم, آسيا