يوم تحسيسي حول التشخيص المبكر لداء السكري و ارتفاع ضغط الدم بالجزائر

نظمت جمعية مرضى السكري لولاية الجزائر اليوم الاحد  يوما تحسيسيا حول التشخيص المبكر لداء السكري و ارتفاع ضغط الدم الشرياني بساحة احمد بودا ببلوزداد جلب عددا كبيرا من الموطنين جاؤوا للاستفسار حول هذين المرضين, حسب ما تمت ملاحظته.
 و اكد رئيس الجمعية فيصل اوحدة ان هذا اليوم " سيسمح بالتحسيس حول هذين المرضين اللذين يصيبان كافة فئات السكان دون تمييز من حيث السن او الجنس" موضحا ان هذا النشاط ليس الاول من نوعه خلال هذه السنة.
 و اضاف يقول ان الهدف من هذا اليوم التحسيسي هو تحفيز اكبر عدد ممكن من الاشخاص على القيام بالتشخيص المبكر وفي حالة تاكيد الاصابة بهذين المرضين يتم توجيه هؤلاء الاشخاص ال  دار مرضى السكري بالعناصر او مراكز اخرى.
 خلال الصبيحة قام طلبة ينتمون لنادي كلية الطب للجزائر العاصمة بفحص العديد من الاشخاص بحيث اكتشف البعض منهم انهم مصابون بالسكري فيما جاء اشخاص اخرون مصابون للاطلاع على الجديد في مجال التكفل بهذا المرض.
 و دفع هذا النشاط التحسيسي  الذي ياتي اسبوعين قبل حلول شهر رمضان المرضى للقدوم من اجل طلب نصائح و معرفة اذا كن بامكانهم الصيام.
 واكد السيد اوحدة على ضرورة اشتشارة الطبيب  قبل اتخاذ قرار الصيام".
 كما اقترب مواطنون من الاجنحة التي هيئت على مستسوى الساحة للحصول على كتيبات حول السلوك الذي يجب اتباعه  في حاةى الاصبة بالسكري او ارتفاع الضغط الدم  الشرياني.

 

صحة