بــدوي: الحكومة تشجع المؤسسات الاستثمارية وتحارب الاحتكار

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي مساء هذا الأحد بخنشلة أن"الحكومة تشجع كل المؤسسات الاستثمارية التي تدعم الاقتصاد الوطني حتى ولو كانت صغيرة وتحارب كل أشكال الاحتكار".

وأوضح  الوزير خلال تفقده لعدد من المؤسسات المنتجة بالمنطقة الصناعية بمدينة خنشلة في إطار زيارة عمل إلى هذه الولاية بأن"الحكومة تدعم الاستثمار وكل ما من شأنه خلق الثروة لصالح الاقتصاد الوطني"، مشجعا في ذات السياق اليد العاملة الشابة والاعتماد على المؤهلات التي تحظى بها الجزائر بشريا وماديا.

ودعا الوزير كذلك إلى عدم احتقار أي مؤسسة منتجة حتى وإن قل إنتاجها أو عدد عمالها

وأضاف في هذا السياق أن"الحكومة تحارب كل أشكال الاحتكار الذي يخنق الاقتصاد الوطني"، مذكرا بما جاء في تعديل الدستور الجديد من خلال نص يؤكد على تنويع الاقتصاد الوطني.

وبعد تفقده لمشروع بناء 1920 سكنا عموميا إيجاريا بقايس الذي تقدمت أشغاله بنسبة 70 بالمائة وفي رده عن سؤال حول واقع التنمية بولاية خنشلة قال الوزير بأن هذه الولاية حققت"مكاسب معتبرة"في شتى المجالات، مذكرا بالأقطاب السكنية وبالورشات المفتوحة ومعدل الربط بشبكة الغاز الطبيعي الذي وصل إلى 80 بالمائة فضلا عن 4 آلاف مقعد بيداغوجي في طور الإنجاز بالجامعة وهو ما اعتبره "تقدما كبيرا"في مجال تجسيد البرامج التي أقرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأشار بدوي إلى أنه رغم كل هذه الإنجازات لا يمكن القول بأنه لا توجد نقائص التي تسعى الحكومة لاستدراكها وبالتالي تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وفي الشأن الجمعوي أوضح الوزير بأن الدستور الجديد كرس هذا الشق بمجموعة من القوانين العضوية بعدما كانت من قبل قوانين عادية وذلك لضمان تنظيم أفضل للجمعيات.

قبل ذلك تفقد وزير الداخلية والجماعات المحلية مصلحة الوثائق البيومترية ببلدية خنشلة ، حيث أكد بأن الحكومة ماضية في نهج ومسار عصرنة الإدارة و رقمنتها وأنسنتها، مشيرا إلى أن هناك من يريدون إبقاء الإدارة على حالها باستعمال طرق ملتوية.

وأضاف بدوي في هذا السياق بأن العصرنة جاءت لإلغاء المحسوبية نهائيا مؤكدا أن "الحكومة لن تتراجع عن المضي قدما في العصرنة حتى تتجسد مائة بالمائة في الإدارة بالبلاد."

إثر ذلك عاين وزير الداخلية والجماعات المحلية ببلدية أنسيغة الوحدة 206 لحفظ النظام تضم 182 عنصرا ولها عديد المهام داخل الإقليم وخارجه.

وسيرأس السيد نور الدين بدوي مساء اليوم بقاعة سينيماتيك مدينة خنشلة اجتماعا مع منتخبين ومسؤولين محليين وممثلين عن المجتمع المدني.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية