العيون المحتلة : إصابة العديد من العاطلين عن العمل الصحراوين جراء تدخل عنيف لقوت القمع المغربية

أقدمت قوات الإحتلال المغربي على التدخل بشكل عنيف لمنع وقفة احتجاجية سلمية نظمها التنسيق الميداني للعاطلين عن العمل الصحراويين بالعيون المحتلة مما أسفر عن إصابة العديد منهم بجروح متفاوتة الخطورة, حسبما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية هذا  الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر حقوقي صحراوي قوله أن "قوات القمع المغربية استخدمت  جميع أشكال العنف وسوء المعاملة ضد المعطلين الصحراويين مما أسفر عن إصابة العديد بجروح متفاوتة الخطورة".
وأكد المصدر أن هذا "التدخل العنيف" جاء لتفريق "وقفة احتجاجية سلمية" نظمها التنسيق الميداني للمعطلين بالعيون المحتلة مساء الأحد.

وخلال الوقفة السلمية كانوا قد تعرضوا للسحل والضرب المبرح من طرف قوات القمع المغربية ،بحسب  بيان أصدره التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون المحتلة.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية أنه من بين الشباب الصحراويين المصابين يوجد نساء على غرار صفية لحبيب و خدجتو شبيدة بالإضافة إلى الشباب ماحا محمد سالم و لمسيح لحبيب و المحجوب لحويمد والحسين أهل الطالب اللذين "تعرضوا للسحل و الضرب المبرح لإرغامهم على إخلاء مكان الاحتجاج".

وأكد التنسيق الميداني ان "رهان الدولة المغربية على العامل الزمني وجميع تلك السيناريوهات الترهيبية لن يزيده  سوى إصرارا للمضي على درب النضال المدني السلمي رغم جميع أشكال القمع و الحظر التي تفرضها عليه السلطات المغربية".
كما جدد التنسيق الصحراوي دعوته لجميع التنظيمات النقابية و الحقوقية ثم الهيئات السياسية لمشاركته و مؤازرته في وقفة احتجاجية سلمية أخرى يعتزم التنسيق الميداني تنظيمها يوم الأربعاء 25 ماي المقبل بالسمارة المحتلة بمناسبة الذكرى الأربعينية لاستشهاد المعطل الصحراوي"إبراهيم صيكا".

 وينظم التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين وقفات سلمية بإستمرار في مختلف المدن الصحراوية المحتلة تنديدا بالقمع والظلم الممارس في حق الشباب الصحراوي من طرف الإحتلال المغربي و المطالبة بالحق في العمل و الإستفادة من خيرات أرضهم المحتلة.

العالم, افريقيا