فوز الجزائري عبد الرحمان منصوري بالدورة الدولية ال33 لتونس

فاز الدراج الجزائري عبد الرحمان منصوري، من  التشكيلة الاماراتية الشارقة، اليوم الثلاثاء بالقميص الاصفر في الترتيب العام النهائي، للطبعة ال33 للدورة الدولية للدراجات بتونس ، فيما توج  البلجيكي ماتياس ليغلن من فريق فيرون، بالمرحلة الرابعة والاخيرة للمسابقة.

فبعد هذه المرحلة التي جرت بين الحمامات وزغوان على مسافة 173 كلم،  تخطى البلجيكي خط الوصول، في ظرف 4 سا 06د و29 ج.م أمام المغربيين محسن  لحسيني (4سا 06د و29 ج.م) و السعيد أبلواش ( 4سا 06د و47ج.م).

ونجح الجزائري عبد الرحمان منصوري في خطف القميصين الاصفر لرائد الترتيب و القميص الوردي كأحسن آمال، بينما عاد القميص الاخضر لاحسن دراج في الخط الاخير من السباق للمغربي ابلواش.

وصرح عبد الرحمان منصوري ل"واج"، "أنا جد سعيد بعد حصولي على  القميص الاصفر للدورة الدولية لتونس، التي عادت بعد 12 سنة من الغياب. لقد كان فوزا صعب المنال، بتواجد الدراجين المغاربة الذين كانوا يآملون في الفوز هم ايضا بهذه الدورة . أهدي هذا الفوز الى كل الجزائريين وإلى والدي الذي  يساعدني دوما لمواصلة العمل."

ومنذ إعطاء اشارة انطلاق المرحلة الاخيرة لدورة تونس الدولية، كان الدراج البلجيكي انطوان ليلن في ريادة السباق بمفرده طيلة 60 كلم، قبل ان تلحق به كوكبة متكونة من 12 دراجا منهم ، صاحب القميص الاصفر، الجزائري منصوري.

وبذل الدراج منصوري جهدا كبيرا وتحدى المنافسة القوية التي وجدها  عند سباقي المنتخب المغربي الذين كانوا في هذه المجموعة وكله عزم على  افتكاك القميص الاصفر للدورة الدولية لتونس الذي نجح فى تحقيقه في اخر المطاف.

وجرت مراسم تسليم الاقمصة بحضور الوزير التونسي الشباب والرياضة   ماهر بن ضياء ورئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات ، رشيد فزوين وممثلي   السلطات المحلية بزغوان.

المصدر: وأج

الدراجات الهوائية