وزارة الداخلية والجماعات المحلية تدعو المواطنين لاقتناء تذاكر السفر الخاصة بالحج

دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية المواطنين المعنيين بالحج لموسم 2016،إلى التقرب من وكالات الخطوط الجوية الجزائرية لاقتناء تذاكر السفر، التي انطلقت يوم 24 ماي الجاري، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

و في هذا الشأن أوضحت الوزارة أن المواطنين المعنيين الذين اختاروا السفر مع الديوان الوطني للحج والعمرة ملزمون بإحضار جواز السفر البيومتري وشهادة الفوز في القرعة أو دفتر الحج لموسم 2016 وكذا نسخة من وصل دفع تكلفة الحج تسلم من طرف بنك الجزائر، وعند الحصول على التذكرة يودع الملف بالإضافة إلى شهادة الفحوصات الطبية و3 صور بخلفية بيضاء على مستوى الدائرة أو المقاطعة الإدارية لمقر الإقامة لمباشرة إجراءات التأشيرة.

أما بالنسبة للمواطنين الذين اختاروا السفر مع وكالات السياحة و الأسفار فهم ملزمون بإحضار جواز السفر البيومتري وشهادة الفوز في القرعة أو دفتر الحج لموسم 2016 وكذا نسخة من وصل دفع تكلفة الحج تسلم من طرف بنك الجزائر وشهادة الفحوصات الطبية و3 صور بخلفية بيضاء.

وأوضح المصدر نفسه أن هذا الملف يودع من طرف المعني بالأمر لدى الوكالة السياحية التي يختارها والتي تقوم بدورها نيابة عنه بحجز تذكرة السفر والقيام بالإجراءات الإدارية لدى المصالح الولائية المختصة إقليميا

مجتمع