البطولة الممتازة "أ" (نهائي إياب): شباب الدار البيضاء على بعد فوز من لقب تاريخي

أصبح شباب الدار البيضاء الفائز ببراعة يوم الثلاثاء على حامل اللقب, المجمع الرياضي البترولي (65-53) في مباراة الذهاب لنهائي البطولة الممتازة لكرة السلة لموسم 2015-2016 (رجال), على بعد انتصار واحد للظفر بأول لقب تاريخي طالما انتظره النادي.

فأمام جمهور قياسي اكتظت به مدرجات قاعة الدار البيضاء, حقق لاعبو المدرب ياسين آيت قاسي انطلاقة جد سريعة مكنتهم من إنهاء الربع الأول بفارق معتبر (20-6), قبل أن يحافظوا على فارق 12 نقطة عند نهاية الربع الثاني (36-24).

بعد العودة من غرفة حفظ الملابس, تصدى زملاء اللاعب شيخي بشجاعة للعودة القوية للمجمع الذي قلص الفارق إلى ثلاث نقاط فقط عند نهاية الربع الثالث (50-47), لكنهم استعادوا سيطرتهم في الربع الأخير ليفوزوا بنتيجة 65-53.

هذا الانتصار سيشكل دون شك دعما بسيكولوجيا هاما لشباب الدار البيضاء في لقاء العودة يوم الجمعة بحيدرة (سا 00ر16), لأن الفوز سيعفيه من معاناة مباراة ثالثة وفاصلة على ميدان منافسه بحيدرة.

أما المجمع البترولي الذي أصيب بخيبة كبيرة بعد هذا التعثر, فسيكون مرغما على الفوز للإبقاء على كامل حظوظه للتتويج بلقب ثالث على التوالي, لأن الهزيمة ستقدم على طبق ذهبي, أول لقب تاريخي لبلدية الدار البيضاء في كل الرياضات.

الجمعة 27 مايو (نهائي/اياب):

بحيدرة: المجمع البترولي- شباب الدار البيضاء (سا 00ر16)

السبت 28 مايو (مباراة فاصلة محتملة):

بحيدرة: المجمع البترولي - شباب الدار البيضاء (سا 00ر17)

نهائي الذهاب (لعب يوم الثلاثاء):

شباب الدار البيضاء- المجمع البترولي 65-

واج

كرة السلة