اللواء هامل : الجزائر مستعدة للتعاون لإيجاد حل لمشكل الجزائريين المقيمين بألمانيا بشكل غير قانوني

أكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل الخميس بالجزائر العاصمة "استعداد" الشرطة الجزائرية "للتعاون" مع الشرطة الألمانية لإيجاد حل لمشكل الجزائريين المقيمين بشكل غير قانوني في هذا البلد.

وأوضح هامل أن "الشرطة الجزائرية مستعدة للتعاون مع الشرطة الألمانية من اجل إيجاد حل لمشكل الجزائريين المقيمين بشكل غير قانوني في ألمانيا" مؤكدا أن الأمر يتعلق "بحل على المستوى التقني".

وأضاف هامل عقب الاستقبال الذي خص به المدير العام للشرطة الاتحادية الألمانية ديرت رومان انه من بين النقاط التي تم التطرق إليها مع نظيره الألماني هناك مسالة الجزائريين المقيمين بشكل غير قانوني في هذا البلد.

كما أشار إلى أن الحل "على المستوى التقني" يتضمن "إعادة الإدماج" مضيفا أن هناك اتفاقات في هذا المجال "يجب احترامها".  وتابع اللواء هامل يقول من جانب آخر أن التعاون بين الشرطتين الجزائرية والألمانية يترجم إلى تبادل للمعلومات والخبرة والتجربة والتكوين.

وبخصوص جانب التكوين أشار المسؤول ذاته إلى انه يتضمن بشكل أساسي الطرق الجديدة لمكافحة الجريمة مثل الجريمة الالكترونية والإرهاب الالكتروني.  وأضاف في ذات السياق أن نظيره الألماني قد اقترح عليه الاشتراك في تنظيم تمرين بين القوتين الخاصتين.  من جانبه أوضح مدير الشرطة الاتحادية الألمانية أن التعاون الثنائي "جيد" مؤكدا انه بالإمكان تحسينه.

وخلص إلى القول بان مكافحة الجريمة العابرة للحدود والأوطان ومكافحة الإرهاب وحماية الأرواح البشرية من الأخطار المختلفة تعد من المجالات التي "تستحق التعميق في جو من الثقة المتبادلة".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج