بودربالة يدعو الراغبين في تصدير منتجاتهم عبر الطائرات للتقرب من الجوية الجزائرية

دعا المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية محمد عبدو بودربالة الخميس بعنابة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الراغبين في تصدير منتجاتهم إلى الخارج للتقرب من مصالح الشركة وتقديم طلباتهم للتكفل بها.

 وأضاف بودربالة في تصرح للصحافة عقب تفقده العمليات الجارية لتحضير وضع القاعدة الجوية لعنابة حيز الخدمة بأن طائرة الشحن التي تعزز بها الأسطول الجوي ووصلت إلى الجزائر هذا الخميس من شأنها السماح بالتكفل الجيد بكل طلبات الراغبين في تصدير منتجاتهم بمختلف أنواعها بما فيها المنتجات الفلاحية.

   وأوضح المتحدث بأن هذه الطائرة التي تتراوح قدرة حمولتها بنحو 18 طنا ستتعزز "قبل نهاية السنة الجارية" بطائرة ثانية مماثلة في انتظار استحداث في المستقبل وحدة خاصة بالشحن الجوي وهو النشاط الذي يوجد حاليا بين أيادي شركات أخرى مبرزا أن التعامل مع الراغبين في التصدير سيكون بموجب دفتر شروط بين الطرفين.

   وقال نفس المسؤول بأن عملية اقتناء مثل هذه الطائرات يندرج في إطار مخطط تحديث وتطوير " ميداني " لشركة الخطوط الجوية الجزائرية التي ستتعزز أيضا خلال السنة الجارية ب 6 طائرات أخرى لنقل المسافرين مبرزا بأن هذا المخطط يستند أيضا على البحث عن مصادر تمويل أخرى للشركة "خارج بيع التذاكر" من خلال توسيع نشاطات الصيانة والخدمات المختلفة.

 من جانب آخر وفيما يتعلق بعملية نقل الحجاج للموسم 2016 ذكر نفس المسؤول بأن كل الإجراءات تم اتخاذها للتكفل الجيد بما مجموعه 18 ألف حاج جزائري مقابل 12 ألف آخرين ستتكفل بهم الخطوط الجوية السعودية مذكرا بأن فتح شبابيك اقتناء التذاكر الذي بدأ في 24 ماي الجاري سيتيح للحجاج مساحة زمنية واسعة لاقتناء التذاكر بعيدا عن أي ضغط وذلك قبل أول رحلة مبرمجة للبقاع الإسلامية المقدسة في 17 أوت القادم.

 كما أكد بالمناسبة على أن المطار الدولي رابح بيطاط بعنابة سيعرف تنظيم 3 رحلات حج أسبوعيا خلافا لما أشيع سابقا عن إمكانية نقل الحجاج انطلاقا من مطارات أخرى معلنا في نفس السياق عن الشروع رسميا في عملية تهيئة لمدرج عنابة بعد الحج مباشرة.

  وبالنسبة للقاعدة الجوية لعنابة التي من المنتظر أن تدخل حيز الخدمة في الأشهر القليلة القبلة فتعد حسب السيد محمد عبدو بودربالة الثانية من نوعها بعد قاعدة وهران مفيدا بأنها ستكون مركزا مدعما بالوسائل التي يمكن أن تصل إلى 6 طائرات لخدمة الخطوط الوطنية والدولية إضافة إلى وحدات للصيانة الخفيفة وبقية الخدمات الأخرى.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

اقتصاد