كأس إفريقيا للأمم-2017 (تصفيات/اليوم الخامس): غياب براهيمي و محرز أمام السيشل بسبب الإصابة

  سيغيب لاعبا وسط الميدان للمنتخب الجزائري لكرة القدم, رياض محرز و يسين براهيمي اللذان يشكوان من إصابة, عن المباراة أمام السيشل المقررة يوم 2 جوان  بفيكتوريا لحساب الجولة الخامسة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017 (المجموعة العاشرة), حسب ما علم  هذا الجمعة لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وأضاف المصدر نفسه أن اللاعبين المتواجدين حاليا في تربص المنتخب الجزائري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) لن يتنقلا يوم غد السبت (00ر11) مع
زملائهما إلى فيكتوريا في رحلة خاصة.
 إضافة إلى هذين الغيابين، سيكون المهاجم إسلام سليماني غائبا بدوره بسبب العقوبة.
 ومنح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة الثقة لنبيل نغيز بالاشراف على النخبة الوطنية بعد رحيل غوركوف بالتراضي في شهرافريل الماضي, عقب لقائي اثيوبيا (7-1, 3-3) لحساب الجولتين (3 و 4) لتصفيات كأس افريقيا للأمم2017.

  وأوضحت الهيئة الاتحادية أن الناخب الوطني القادم سيتم تعيينه بعد شهررمضان المعظم.
 ويتنقل المنتخب الجزائري لكرة القدم غدا السبت إلى فيكتوريا ليحل ضيفا على منتخب السيشل يوم 2 جوان المقبل ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 التي تحتضنها الغابون.

 ويسافر ''الخضر'' إلى عاصمة السيشل على متن طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية وبتعداد مكتمل بعد التحاق رياض محرز وياسين براهيمي وسفيان فغولي أمس الأول برفقائهم المتربصين بالمركز التقني لسيدي موسى منذ السبت المنصرم. 

ومنح الطاقم الفني الوطني، الذي يقوده مؤقتا المدرب نبيل نغيز بعد استقالة الفرنسي كريستيان غوركوف مطلع شهر أبريل المنصرم، لاعبيه راحة منذ عشية أمس، على أن تستأنف التدريبات مساء اليوم.

  وكان نغيز قد صرح غداة انطلاق تربص المنتخب بأنه ينتهج سياسة الاستمرارية في العمل الذي كان قد باشره المدرب السابق باعتبار أنه كان مساعدا له في الطاقم الفني الوطني.

 وقال نغيز خلال المنطقة المختلطة للصحافة بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى: «دي مهمة خاصة مع بقية الطاقم الفني والمنتهية يوم 2 يونيو المقبل عقب انتهاء اللقاء امام السيشل. لن نقوم باي ثورة داخل التشكيلة، بل سنحافظ على الاستمرارية بعد رحيل المدرب غوركوف".

 واضاف: "بالنسبة لي هذه المباراة الاهم منذ بداية التصفيات. الفوز او التعادل سيؤهلنا مباشرة الى "كان-2017". وهذه أول مواجهة لي كمدرب رئيسي واريد الفوز بها".

 وبعد أربع جولات من التصفيات، تتصدر الجزائر المجموعة العاشرة ب 10 نقاط تليها اثيوبيا (5ن) ثم السيشل (4ن) وتتذيل ليزوتو الترتيب بثلاث نقاط.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم, الفريق الوطني