وزارة الدفاع الوطني تجتمع مع ممثلي المتطوعين المشاركين إلى جانب أفراد الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب

عقدت وزارة الدفاع الوطني, هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة جلسة عمل مع ممثلي المتطوعين المشاركين إلى جانب أفراد الجيش الشعبي في مكافحة الإرهاب من مختلف مناطق الوطن, في إطار التكفل بالانشغالات الاجتماعية لهذه الفئة.

و أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني بأنه و "في إطار الجهود المبذولة للتكفل بالانشغالات الاجتماعية للمواطنين المتطوعين, المشاركين إلى جانب أفراد الجيش الشعبي في مكافحة الإرهاب, والوقوف على تحسين ظروفهم المعيشية, وتنفيذا لتعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي, تم عقد جلسة عمل, اليوم أول جوان 2016, بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس, مع ممثلي هذه الفئة من مختلف مناطق الوطن".        

و خلال هذه الجلسة, "استمع ممثلو وزارة الدفاع الوطني إلى مجمل انشغالات هذه الفئة من المواطنين, حيث تم تدقيق بعض الأمور التقنية الخاصة بمسألة معالجة وتسوية ملفات تصفية منحة التقاعد النسبي الاستثنائي والعمل على تسوية الملفات المتبقية".

و في هذا الصدد, أفادت وزارة الدفاع الوطني بأنه و"منذ صدور المرسوم التنفيذي في 08 أفريل 2014, المحدد لشروط و كيفيات منح معاشات التقاعد النسبية الاستثنائية للمواطنين المتطوعين المشاركين إلى جانب أفراد الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب, تكفلت مصالحها الاجتماعية بحقوق المواطنين المتطوعين الذين سقطوا في ميدان الشرف وكذا الجرحى في إطار مكافحة الإرهاب, وهذا عن طريق صندوق التقاعد العسكري".

و تجدر الإشارة إلى أنه و بغرض تصفية منحة تقاعدهم النسبية عن طريق الصندوق الوطني للتقاعد, "تم تسليم القوائم الخاصة ب 21769 فرد من هذه الفئة إلى مصالح وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي" , يوضح المصدر ذاته الذي أشار إلى أن "العملية مستمرة إلى غاية تسوية كل الملفات المعنية".

وعليه, تؤكد وزارة الدفاع الوطني في بيانها أن مصالحها "تتابع تسوية هذه الملفات, حسب ما ينص عليه القانون", كما تؤكد مرة أخرى أنها "تتابع باهتمام انشغالات هذه الشريحة من المواطنين وتحرص على تسوية كل الملفات العالقة في أقرب الآجال, وهذا بالتنسيق الدائم والمستمر مع مصالح وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي".

الجزائر, مجتمع