فاطمة وزان للإذاعة: خلال الثلاثية سنطالب بـ 30 % من الصفقات الاقتصادية لصالح المرأة

كشفت فاطمة وزان العضو المؤسس في شبكة سيدات الأعمال الجزائريات أن رئيسة الشبكة ستتقدم خلال اجتماع الثلاثية المنعقد اليوم بالمطالبة بنصيب المرأة من الصفقات الاقتصادية بما لا يقل عن 30 بالمائة  و بالتسهيلات الإدارية و كذا بإعادة النظر في الحصة الممنوحة للمرأة.

و أضافت فاطمة وزان  خلال حلولها هذا الأحد ضيفة على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن المرأة تشارك لأول مرة  في الثلاثية عن طريق شبكة سيدات الأعمال الجزائريات "رفا" حديثة النشأة و التي من أهدافها تحسيس المرأة بدورها في تنمية و تطوير الاقتصاد و ذلك بمساعدتها على الاستثمار".

 كما أشارت ضيفة الأولى إلى أن شبكة"رفا" لها 10 مكاتب منصبة عبر الولايات و ستسعى لتغطية كافة الولايات ولها 07 مكاتب في الخارج ، و هي متعاقدة مع" أونساج " من أجل أن تتمكن المرأة من الوصول إلى تحقيق مشاريعها ، كاشفة عن التفكير في الاستثمار في مجال السياحة الداخلية.

و أوضحت فاطمة وزان أن الشبكة تساهم في التصدير و لا سيما المنتوجات التقليدية و قد سطرت برنامجا لتسهيل عملية التصدير بالتنسيق مع السفيرات و عقيلات السفراء و سيتم ذلك بعد تنمية القطاع داخليا، مشيرة إلى أن من أهداف الشبكة التكوين في مختلف التخصصات.

و كشفت المتحدثة ذاتها إلى أن شبكة سيدات الأعمال الجزائريات سطرت برنامجا ثقافيا ثريا بمناسبة شهر رمضان المعظم بالإضافة إلى فتح مطاعم للرحمة.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية / مباركة بن عمراوي

اقتصاد, مؤسسات