العراق : القضاء على عشرات الارهابيين بالموصل و الفلوجة

قصف طيران العراق والتحالف الدولي مواقع وتجمعات لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في الموصل بنينوي والفلوجة بالأنبار, مما أسفر عن مقتل قيادات بالتنظيم وتدمير آليات وأسلحة.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء الاثنين أنه "استنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية, فإن غارة لطيران القوة الجوية العراقية, استهدفت موقعا للتنظيم بالساحل الأيسر في الموصل مما أسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين بينهم نائب زعيم +داعش+ بالموصل مسؤول تجنيد أوروبا والمسؤول الشرعي بالتنظيم".  

كما قصف طيران التحالف الدولي, وفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية,عدد امن الانتحاريين من "داعش" في الفلوجة شرقي الأنبار أسفرت عن مقتل العديد منهم.  
ودمر طيران التحالف سلاحا مضادا للطائرات فوق مصنع بمنطقة العيساوي في الفلوجة, مما  أسفر عن مقتل إرهابيين اثنين وتدمير سلاح عيار 57 مم. كما قصف طيران التحالف مكتب  استخبارات لداعش كان به عشرة إرهابيين في حي الجغيفي شمالي الفلوجة مما أسفر عن مقتل خمسة منهم بينهم مدير المكتب وهو سعودي الجنسية وتدمير المقر.

واستهدفت طيران التحالف تجمعا لمسلحي "داعش" في حي البعث بمدينة الفلوجة, مقابل منطقة الجسر القديم, مما أدى إلى مقتل 25 إرهابيا وتدمير ست سيارات مزودة برشاشات أحادية.
كما دمر الطيران أربع سيارات مفخخة في منطقة الحي الصناعي بمدينة الفلوجة وقتل أحد الإرهابيين.  
ووفقا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة  جوية استهدفت ورشة لتفخيخ السيارات تابعة لداعش في الحي الصناعي بالفلوجة,أسفرت عن مقتل ثلاثة إرهابيين وتدمير الورشة.  
 
 أكثر من 2.500 عائلة نزحت من الفلوجة والصقلاوية بالأنبار منذ ماي المنصرم
 

نزحت 2.511 عائلة من قضاء الفلوجة وناحية الصقلاوية والقرى التابعة لهما بمحافظة الأنبار غرب العراق, منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير الفلوجة في 23 ماي الماضي, حسب ما أفادت به  الإثنين وزارة الهجرة والمهاجرين العراقية.

وقال مدير عام دائرة الفروع بالوزارة, ضياء صلال, في تصريحات صحفية "إن 2.511 عائلة نزحت من الفلوجة والصقلاوية شرقي الأنبار, بواقع  2.495 عائلة وصلت لمخيمات عامرية الفلوجة و16 عائلة في مخيمات المدينة السياحية".  
وأشار صلال, إلى أن الوزارة وزعت على العوائل النازحة حال دخولها المخيمات حصصا من المساعدات الغذائية والصحية وفرش ووسادات ومراوح شحن.
          

 

العالم, الشرق الأوسط