وزيرة التضامن تطلق برامج للتنمية الاجتماعية لفائدة البلديات الفقيرة

أكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة مونية مسلم سي عامر أن عمل القطاع سيتجه إلى إطلاق برامج التنمية الاجتماعية لفائدة البلديات الفقيرة و ذلك بالاعتماد على وكالة التنمية الاجتماعية و وكالة القرض المصغر بهدف القضاء على الفقر و تقوية الطبقة المتوسطة.

و في هذا الصدد ذكرت وزيرة التضامن على هامش زيارة عمل وتفقد لولاية الجلفة أمس الاثنين أن "الدولة لن تبتعد عن الحملات التضامنية" مبرزة "الأريحية" التي سارت بها العملية التضامنية الخاصة بالشهر الكريم لهذه السنة.

و أشادت الوزيرة مسلم بالجهود المبذولة من طرف ولاة الجمهورية والمنتخبين قائلة "لقد جرت العملية في ظروف جيدة ولم تطبعها أية صور سلبية كما في السابق حيث تم حفظ كرامة المواطنين" .

و أوضحت الوزيرة أن "التضامن لا يقتصر على الشهر الكريم بل لابد أن يكون طيلة السنة في ظل ما يعرف به الجزائريون من خصال حميدة" مؤكدة تمسك الحكومة بالعملية التضامنية الخاصة بشهر رمضان التي أقرها رئيس الجمهورية سنة 2000.

تنصيب المفوض الوطني لحماية الطفولة

إلى ذلك تشرف وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة مونية مسلم سي عامر اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة على تنصيب المفوض الوطني لحماية الطفولة.

 و يندرج هذا في إطار تطبيق القانون رقم 15 /12 المؤرخ في 15 جويلية 2015 و المتعلق بحماية الطفولة ، و يحضر التنصيب الفاعلون في مجال حماية الطفولة و ممثلو الهيئات الأممية المختصة.

 

مجتمع