كلينتون تضمن عدد المندوبين اللازم للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي

حصلت الديمقراطية هيلاري كلينتون على عدد المندوبين 2383 اللازم  للفوز بترشيح حزبها للرئاسة الأمريكية لتصبح بذلك أول امرأة تترشح عن حزب سياسي كبير في انتخابات الرئاسة الأمريكية  المقبلة  وفقا لأحدث فرز أصدرته وكالة  أنباء "أسوشيتد برس". 

وأشارت الوكالة إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة فازت ب1812 مندوبا في الانتخابات التمهيدية والمجالس الانتخابية فضلا عن دعم 571 من المندوبين الممتازين وزعماء الحزب الديمقراطي غير الملتزمين الذين يملكون حرية التصويت لأي مرشح في المؤتمر العام للحزب. 

في حين أن الحصول على تأييد معظم المندوبين يأتي من خلال انتخابات تمهيدية في كل ولاية على حدة فإن المندوبين الممتازين يتألفون في الغالب من قادة الحزب و الأعضاء المنتخبين في مجلس الشيوخ و أعضاء مجلس النواب وحكام الولايات ويمكنهم تغيير قرارهم في أي وقت.

لكن فوز كلينتون بترشيح الحزب الديمقراطي لن يصبح رسميا قبل المؤتمر العام للحزب الذي سيعقد في فيلادلفيا  في جويلية المقبل.

وفي هذا الصدد قال مدير حملة كلينتون روبي موك في بيان إن"هذه خطوة مهمة، لكن لا يزال هناك ست ولايات ستصوت هذا الثلاثاء، والملايين سيتوجهون للاقتراع، و هيلاري كلينتون تعمل لكسب كل صوت".

وأضاف "نحن نتطلع إلى الثلاثاء، عندما تسجل هيلاري كلينتون انتصارا ليس فقط بالتصويت الشعبي، بل أيضا بغالبية المندوبين من الانتخابات التمهيدية".

للتذكير فإن هذه المرة الثانية التي تترشح فيها كلينتون إلى الانتخابات الأمريكية بعد عام 2008، حين خسرت في الانتخابات التمهيدية أمام باراك أوباما.

 

العالم, أمريكا