أندونيسيا تبدي اهتمامها بالسياحة الدينية في الجزائر

أبدت أندونيسيا اهتمامها بالسياحة الدينية في الجزائر مؤخرا، حيث قالت سفيرة أندونيسيا بالجزائر، السيدة سافيرا ماشروساح، إن بلادها مهتمة جدا بالسياحة في الجزائر خصوصا فيما يخص الجانب الديني مما توفرها من مؤهلات.

وأكدت السيدة سافيرا ماشروساح، خلال لقاء جمعها بوزير السياحة والصناعة التقليدية، عمار غول، اليوم بالجزائر، أن اندونيسيا "تسعى جديا للتوقيع على مذكرة التفاهم مع الجزائر بخصوص السياحة الدينية وسياحة المعالم التاريخية و الآثار وكذا موضوع التكوين والتمهين في مجال السياحة".

وبعد أن أبرزت اهتمام الاندونيسيين بالسياحة في الجزائر، دعت السيد غول لحضور الصالون الدولي للسياحة في جاكرتا شهر اكتوبر القادم، مؤكدة في الوقت نفسه مشاركة بلدها في اللقاء الدولي المزمع تنظيمه بولاية وهران الخريف المقبل.

من جانبه، أبرز وزير السياحة والصناعة التقليدية، عمار غول، أنه تم الاتفاق مع سفيرة إندونيسيا بالجزائر، على التحضير لمسودة تفاهم في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

وبالمناسبة، أكد أن هذه المذكرة "المزمع إنجازها خلال هذه الصائفة، تندرج في إطار تنفيذ توصيات فحوى اللقاء الوطني حول تعزيز السياحة الجزائرية".

وتهدف هذه المذكرة إلى "تبادل الخبرات والتأهيل في كل الفضاءات الخاصة بالسياحة والصناعة التقليدية وكذا إطلاق برنامج للتوأمة السياحية بين مدن البلدين فضلا عن العمل على الترويج السياحية بين الجزائر واندونيسيا".

كما تهتم هذه المذكرة  ب"ترقية السياحية الدينية ،خاصة في ظل الإهتمام الكبير الذي يوليه الإندونيسيون للمعالم والمقامات الدينية والزوايا والأضرحة المتواجدة بالجزائر".

من جهة أخرى، أشار السيد غول أنه "سيتم "قريبا العمل على عرض  وبيع المنتوجات التقليدية الجزائرية في الأسواق الإندونيسية".

وفي شأن متصل، أبدى الوزير "استعداد الجزائر لاستقبال الملايين من السواح الإندونيسيين حسب تقديرات ممثلة جمهورية اندونيسيا بالجزائر"، مشيرا في نفس الوقت إلى "التسهيلات والتحفيزات الممنوحة لهؤلاء السياح في مجال التاشيرة والنقل".

اقتصاد, مؤشرات