الاسد يتعهد بمواصلة "الحرب ضد الارهاب" بسوريا

 تعهد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء بمواصلة "الحرب ضد الارهاب" وتحرير "كل شبر" من البلاد  مؤكدا في الوقت نفسه ان دمشق سترفض اي طرح سياسي يخالف مبادئ الدستور.  

و قال الأسد   في كلمة ألقاها أمام البرلمان المنتخب حديثا   ان "ارهاب الاقتصاد وارهاب المفخخات والمجازر والقذائف واحد   لذلك أؤكد لكم أن حربنا ضد الارهاب مستمرة ليس لأننا نهوى الحروب فهم من فرض الحرب علينا".  
و شدد الرئيس السوري على أن "سفك الدماء لن ينتهي حتى نقتلع الارهاب   من جذوره أينما وجد ومهما ألبس من أقنعة" مضيفا"كما حررنا تدمر وقبلها كثير من المناطق سنحرر كل شبر من سوريا من أيديهم فلا خيار أمامنا سوى الانتصار".  
و تعيش سوريا منذ أكثر من خمس سنوات على وقع صراع دموي سقط خلاله   عشرات الآلاف بين قتيل وجريح فضلا عن اضطرار ملايين آخرين للنزوح داخل البلاد وخارجها.
وفي مارس وابريل الماضيين  تمكن الجيش السوري مدعوما بسلاح الجو الروسي من استعادة السيطرة على مدينتي تدمر الاثرية والقريتين بريف حمص الشرقي وسط البلاد.

وحول المفاوضات التي تجرى في جنيف لانهاء الأزمة السورية المستمرة منذ مارس 2011   قال الأسد إن بلاده لن توافق على أي طرح في المفاوضات المتعلقة بانهاء الصراع  يخالف مبادئ الدستور.

المصدر: وأج

 

العالم, الشرق الأوسط