توزيع جائزة "علي معاشي" اليوم الاربعاء بقصر الثقافة

يرتقب أن تكشف مساء  اليوم وزارة الثقافة عن اسماء الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية التي تحمل اسم الشهيد علي معاشي  ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساء (21:30 سا) بقصر الثقافة مفدي زكريا الجزائر العاصمة.

وتنظم وزارة الثقافة باشراف الوزير عزالدين ميهوبي حفلا على شرف الفائزين بالجائزة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للفنان، بقصر الثقافة"، يضم الحفل  مراسيم تسليم جائزة رئيس الجمهورية "علي معاشي" المخصصة للمدعين الشباب اضافة  الى حفل موسيقي من إحياء الاوركسترا السيمفونية الوطنية، وفرقة "جمعاوي أفريكا" الحائزة على جائزة علي معاشي سنة 2008، إضافة لمعرض خاص بالفنون التشكيلية من تنظيم مؤسسة أحمد ورابح عسلة.

يذكر أن هذه  الجائزة التي تشرف عليها وزارة الثقافة تتوزع جوائزها الممثلة في مبلغ 50 مليون سنتيم للجائزة الاولى و30 مليون للجائزة الثانية و10 ملايين سنيم للجائزة الثالثة على عدة تخصصات ادبية وفنية في الرواية والشعر والعمل المسرحي، اضافة الاعمال الموسيقية وفن الرقص والفنون السينمائية والفنون المسرحية والفنون التشكيلية .

للاشارة فقد أنشئت جائزة "علي معاشي" بموجب مرسوم رئاسي في 2006 وهي موجهة للمبدعين الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 عاما، وسميت باسم شهيد الفن "علي معاشي" ، وتسلم في 8 جوان من كل عام في إطار إحياء اليوم الوطني للفنان.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية