مشاريع لانجاز 24 طريق سريع لربط بعض الولايات بالطريق السيار شرق-غرب

تعتزم وزارة الأشغال العمومية إنجاز 24 مشروع طريق سريع لربط بعض الولايات الداخلية للوطن بالطريق السيار شرق-غرب, حسبما أكده هذا الخميس وزير الأشغال العمومية عبد القادر والي.

و ذكر الوزير في تدخله خلال جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت للأسئلة الشفوية حول إمكانية ربط ولاية المسيلة  بالطريق السيار شرق-غرب, أن انجاز الطرق السيارة الرابطة بين بعض ولايات الوطن يدخل في إطار تطبيق المخطط التوجيهي للقطاع 2005-2025.

وأضاف والي  بخصوص ولاية المسيلة أن هذه الأخيرة  معنية بمشروع يربطها بالطريق السيار شرق-غرب, و الذي يغطي بلدية بوسعادة (80 كلم).

و أوضح الوزير أن الدراسة المتعلقة بهذا المشروع هي في طور الإعداد وسيتم إنهاؤها في الثلاثي الرابع لسنة 2016.

و أضاف والي انه كان من المرتقب انجاز نفقين بنفس الولاية  لكن نظرا للوضعية المالية غير المناسبة التي تمر يها البلاد فان المشروع تم تجميده لكن سيشرع في انجازه في حال سمحت الظروف المالية بذلك.

و تجدر الإشارة إلى أن هذين النفقين سيتم إنشاؤهما في منطقة اشبيلية على الطريق الوطني رقم 60.

و بخصوص سؤال شفوي متعلق بغياب ازدواجية  الطريقين الوطنيين 48 و 3 في ولاية الوادي رغم العدد الكبير لحوادث المرور المسجلة فيهما  فقد أوضح وزير الأشغال العمومية أن 19 كلم من الازدواجية تم انجازها على مستوى الطريق الوطني 48 الممتدة على طول 145كلم.

أما بالنسبة للطريق الوطني رقم 3 ( 127كلم)   فقد أوضح الوزير أن الأشغال سيتم الشروع فيها في حال تحسن الوضعية المالية للبلاد.

الجزائر, اقتصاد