أولمبياد البرازيــل: شورمان يسـتدعي بونجاح وآيت عثمان لتدعيم آمال الخضر

استدعي اللاعبان بغداد بونجاح من السد القطري ورشيد آيت عثمان من سبورتينغ خيخون الاسباني إلى تربص المنتخب الجزائري الأولمبي الذي انطلق مساء أمس الخميس بمرتفعات بتيكجدة-البويرة (100 كلم شرق الجزائر العاصمة) تحسبا للمشاركة في الألعاب الأولمبية 2016 في أوت المقبل بريو دي جانيرو البرازيلية، حسبما أعلن عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ورفع اللاعبان عدد المشاركين في التربص الذي يدوم 21 يوما إلى 26 لاعبا، بعدما كان المدرب الوطني، السويسري بيار أندري شورمان، قد وجه الدعوة في وقت سابق إلى 24 لاعبا.

وإضافة إلى المهاجم بونجاح ولاعب الوسط آيت عثمان، فإن القائمة تضم بعض اللاعبين الذي وجهت لهم الدعوة لأول مرة على غرار كل من: حريس بلقبلة (نادي تور/فرنسا) وعبد الغني دمو (م. الجزائر) وسفيان بن دبكة (ن. حسين داي) وزيري حمار ومسالة مرباح (ش. الساورة).

 وقبل التوجه إلى تيكجدة، خضع اللاعبون بداية الأسبوع الجاري، إلى فحوص بدنية وطبية على مستوى المركز الوطني الفني لسيدي موسى (الجزائر).

 ويحتوي برنامج الخضر، على معسكر ثان بالعاصمة يخوضون خلاله مباراتين وديتين يومي 13 و17 يوليو أمام العراق المتأهل كذلك لأولمبياد-2016.

  ويتنقل رفاق زين الدين فرحات يوم 19 جويلية إلى سويسرا لتنشيط لقاءين وديين ضد منافسين سيتم تحديدهما لاحقا.

  وسبق للمنتخب الجزائري نائب بطل إفريقيا لأقل من 23 عاما، أن لعب ثلاث مباريات ودية تحضيرية للأولمبياد خسرها كلها أمام فلسطين (0-1) بالجزائر، وكوريا الجنوبية (0-2 و0-3) بالعاصمة سيول.

 في أولمبياد ريو، تتواجد الجزائر ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات البرتغال والأرجنتين والهندوراس.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

كرة القدم, الفريق الوطني