باتنة : هلاك 3 أشخاص وإصابة 4 اخرين بجروح في حادثي سير منفصلين

 هلك 3 أشخاص وأصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثي مرور منفصلين وقعا ليلة السبت إلى الأحد بولاية باتنة.

وأفاد المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية زهير نكاع، ان الحادث الاول الذي أودى بحياة شاب يبلغ من العمر 35 سنة بعين المكان بعد انحراف ثم انقلاب السيارة التي كان يقودها الضحية على الطريق الولائي رقم 26 الرابط بين فسديس و المعذر عند المكان المسمى "ناصري إسماعيل" وفقا لنفس المصدر. 

أما الحادث الثاني فوقع على الطريق الوطني رقم 75 بالمدخل الشرقي لمدينة عين جاسر و أودى بحياة شخصين اثنين مجهولي الهوية وتشوههما بصفة كلية وإصابة 4 آخرين تتراوح أعمارهم ما بين 24 و28 سنة بجروح متفاوتة الخطورة كما أضاف المصدر الذي أشار إلى أن الحادث نجم عن اصطدام سيارة سياحية بدراجة نارية كان على متنها الضحيتان مما تسبب في وفاتهما بعين المكان و إصابة ركاب السيارة الأربعة بجروح. 

 وأوضح ذات المصدر بأن الشخص المتوفى الأول تم تحويله إلى مصحة الحفظ بالمركز الإستشفائي الجامعي بباتنة والهالكين الآخرين إلى القطاع الصحي لمدينة عين جاسر الذي استقبل أيضا الجرحى الأربعة بعد أن تلقوا الإسعافات الأولية بعين المكان. 

 من جهتها فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث. 

يذكر بأن مصالح الحماية المدنية بباتنة سجلت خلال شهر مايو الأخير 4 وفيات و168 جريح في 138 حادث مرور فيما سجلت 19 مصاب بجروح في حوادث متفرقة منذ بداية شهر رمضان منها 9 جرحى في اليوم الأول من هذا الشهر المبارك وفقا لذات المصدر.
       
 18 قتيلا و 32 جريحا خلال يوم واحد 
من جهة اخرى، لقي 18 شخصا حتفهم و أصيب 32 آخرين بجروح في 21 حادث مرور، أمس السبت عبر 15 ولاية من الوطن  حسبما جاء هذا الأحد في حصيلة لمصالح الدرك الوطني.  

وأضاف المصدر نفسه أن أخطر حادث وقع على الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين ولايتي تبسة و سوق اهراس (على مستوى بلدية بولحف-دير) عندما فقد سائق سيارة من النوع الخفيف توازن سيارته بعد تجاوز خطير ادى الى اصطدامه بحافلة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس. 

و قد اودى الحادث بحياة خمسة من ركاب السيارة و خلف جروحا لدى سبعة مسافرين من ركاب الحافلة. 

و اوضح ذات المصدر انه تم فتح تحقيق من طرف الدرك الوطني لبولحف-دير.

المصدر : وأج

مجتمع