تقـــليــد وزير السكن عبد المجيد تبون ووالي العاصمة عبد القادر زوخ وسـام الاستحقــاق الوطني بدرجــة عشيـــر

أسدى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وسام الاستحقاق الوطني بدرجة عشير لوزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، تقديرا له للجهود التي يبذلها من أجل القضاء على مشكل السكن على المستوى الوطني.

  وقد سلم هذا الوسام تبون من قبل رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح خلال حفل نظم ليلة الاحد بإقامة الميثاق بالجزائر العاصمة.

  وكان عبد المجيد تبون قد تولى سابقا عدة مناصب في الحكومة، ففضلا عن حقيبة السكن العمران التي كان قد تولاها ما بين سنتي 2001 و2002 ليعود إليها خلال السنوات الأخيرة، شغل أيضا منصب وزير الجماعات المحلية وقبلها وزير الاتصال والثقافة ووزيرا منتدبا لدى وزير الداخلية والجماعات المحلية مكلف بالجماعات المحلية.

  كما كان أيضا واليا على ولايات أدرار وتيارت وتيزي وزو وقبلها  أمينا عاما لولايات الجلفة وأدرار وباتنة والمسيلة.

  وكان تبون قد تخرج ضمن الدفعة الثانية للمدرسة الوطنية للإدارة، تخصص اقتصاد ومالية.

  ويعد من مواليد 17 نوفمبر 1945 بمشرية (ولاية النعامة) وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.      

كما سلم رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، وسام بدرجة عشير من مصف الاستحقاق الوطني، لوالي الجزائر العاصمة، عبد القادر زوخ.

ويأتي هذا التكريم عرفانا وتقديرا للنتائج الكبرى المسجلة في مجال السكن والعمران والإنجازات المحققة في العاصمة تحت إدارة كل من السيد تبون والسيد زوخ.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة قال بن صالح ان هذا "التكريم يعد رسالة واضحة تثمن مكانة الذين يؤدون عملهم ويضطلعون بمسؤولياتهم كاملة" مضيفا انه "يعد حافزا من اجل الاضطلاع بشكل أفضل بالمسؤوليات ".

وأضاف أن تكريم تبون "يرتكز على النتائج المحققة في الميدان في قطاع السكن حيث عرف البلد تقدما معتبرا حظي باعتراف مختصين وطنيين ودوليين".

وأبرز بن صالح الانجازات المحققة بالعاصمة "بفضل عمل وتفاني الوالي عبد القادر زوخ".

وفي كلمة وجيزة أشاد تبون بالرئيس بوتفليقة مؤكدا انه "يتقاسم هذا التكريم مع مجموع إطارات القطاع التي تشارك في تجسيد برنامج الرئيس".

وقال في هذا الإطار "أذكر ان الرئيس جعل منذ توليه السلطة من عودة السلم والقضاء على كافة الآفات التي كانت تعاني منها العائلات الجزائرية من أولوياته".

وذكر في هذا الصدد ان "الخطوة الأولى تتمثل في مساعدة الجزائريين على استعادة كرامتهم التي تمر عبر الاستفادة من سكن".

وبعد ان أشار إلى ان أزمة السكن "لم تحل بعد" جدد السيد تبون "التزام السلطات بتحقيق طموحاتهم في مجال السكن".

وأكد الوزير انه "لا يبقى إلا القليل لتجاوز أزمة السكن. اتمنى ان نتمكن في حدود نهاية 2016 أو بداية 2017 من تجاوزها نهائيا كما التزمنا بذلك". 

ومن جهته أشاد زوخ برئيس الجمهورية مبرزا مساهمة إطارات الولاية على مختلف مستويات المسؤولية في الانجازات المحققة.

ومن جانبه أوضح وزير الاتصال حميد قرين الذي حضر حفل التكريم ان "وزير السكن والعمران والمدينة وكذا والي العاصمة يستحقان بجدارة تكريم رئيس الجمهورية".

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة