المركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرق يطلق حملة تحسيسية بالعاصمة

أطلق المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق هذا الاثنين بالجزائر العاصمة حملة تحسيسية حول مخاطر الطرقات و لسلوك الواجب على السائق التحلي به لتفادي الحوادث المحتملة.

وتم اعطاء اشارة انطلاق هذه العملية على مستوى محطة الوقود للخروبة قبل أن تشمل محطات ولاية الجزائر العاصمة والمدن المحاذية لها في انتظار تعمميها على باقي ولايات الوطن.

في تصريح للصحافة أوضح مسؤول المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق أحمد نايت الحسين أن هذا النشاط يندرج في إطار حملة تحسيسية بادر بها المركز خلال شهر رمضان وموسم الاصطياف.

و أضاف السيد نايت الحسين "أردنا من خلال هذا النشاط تحسيس سائقي السيارات و الحافلات و الشاحنات نصف المقطورة و الشاحنات بخطر الطرقات و عدد الوفيات  المسجلة سنويا بالجزائر"  مشيرا إلى أن هذه الحملة تنظم بالشراكة مع المؤسسات العمومية و الخاصة على غرار نافطال و كومي.

و بهذه المناسبة سيقوم المركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرق بفضل نفطال التي وضعت تحت تصرفه محطات تقديم الخدمات بالتأكد من العجلات المطاطية  للمستعملين و نظام الكبح و غيرها.

و أردف يقول "نريد تحسيس سائقي الشاحنات و الحافلات و الشاحنات نصف  المقطورة بخطر النعاس عند القيادة و مشكل عدم وضوح الرؤية ليلا"  معربا عن أمله في أن تحمل هذه النشاطات ثمارها في مجال الحد من مؤشرات عدم أمن الطرقات في الجزائر.

و بدورها أكدت ممثلة نفطال  بوقوفة عين الحياة أن مجمع نفطال لم يتخلف يوما عن المشاركة في هذا النوع من التظاهرات.

و خلصت إلى القول "سنقوم طوال فترة الحملة بتقديم مطويات للسائقين حول موضوع الحملة التحسيسية ضد مخاطر الطرقات و حول زيوت السيارات المقلدة كونها تؤثر على المحرك بشكل مباشر".

 

المصدر: واج

مجتمع