الاتحاد الافريقي يدعو الى مشاركة الجمهورية الصحراوية في كل التظاهرات الرياضية الافريقية

صادق اجتماع خبراء دول الاتحاد الافريقي امس الاثنين بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا على تقرير حول تنفيذ مقررات الاتحاد الافريقي في مجال الشباب و الرياضة و الثقافة ما بين 2014-2016, يدعو الى مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في كل التظاهرات و الانشطة الرياضة الافريقية ورفع علمها بكل المنافسات القارية.

و جاء في التقرير ان وزراء الرياضة الافارقة قد اصدروا خلال اجتماعهم السابق بالعاصمة الكونغولية برازافيل توصية تدعوا الى مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في كافة الانشطة و المنافسات الرياضية على الصعيد الافريقي  اضافة الى ضرورة ان يرفع علم الجمهورية الصحراوية الى جانب اعلام الدول الاعضاء بالاتحاد الافريقي خلال التظاهرات الرياضية.

ومن المقرر ان يقدم اجتماع الخبراء الافارقة مشاريع مقررات الى اجتماع وزراء الشباب والرياضة و الثقافة الافارقة الذي سيعقد يومي  16 و 17 من شهر جوان الجاري بالعاصمة الاثيوبية في اطار الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الافريقي التي تعقد تحت شعار "تعزيز اخلاق المهنة و التنوع الثقافي باعتبارهما حقوق اساسية للشعوب الافريقية".

وانتخبت الجمهورية الصحراوية التي يشارك عنها احمد لحبيب عبدي وزير الشباب و الرياضة امس نائبا اولا لرئيس اللجنة الفنية المتخصصة لشؤون الشباب و الرياضة و الثقافة التابعة للاتحاد الافريقي.
 وقد حازت الجمهورية الصحراوية على عضوية مكتب رئاسة اللجنة المذكورة خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع خبراء الدول الاعضاء حول شؤون الشباب و الرياضة و الثقافة بعد انتخابها من قبل دول اقليم شمال افريقيا لسنتين متتاليتين.

للتذكير فقد اعتمد الاتحاد الافريقي منذ عامين انشاء اللجان الفنية المتخصصة بدلا لمؤتمرات اللجان الوزارية و عددها 14 لجنة  طبقا للمادة 16 من القانون التاسيسي للاتحاد الافريقي  و تترأس الجمهورية الصحراوية من بين هذه اللجان لجنة الشؤون الانسانية و اللاجئين و الهجرة .

العالم, افريقيا