كشف كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة بالدبداب بإليزي و عملية امنية متواصلة بجيجل

تمكنت مفرزة مشتركة من القطاع العملياتي لإن أمناس ظهر الثلاثاء, من كشف مخبأ يحتوي على كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة قرب الحدود الجنوبية-الشرقية بالدبداب  ولاية إيليزي, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.

و جاء في البيان أنه و "في إطار حماية الحدود ومكافحة الإرهاب وبفضل اليقظة الدائمة لقوات الجيش الوطني الشعبي  تمكنت مفرزة مشتركة من القطاع العملياتي لإن أمناس بالناحية العسكرية الرابعة  ظهر اليوم 14 جوان 2016  من كشف مخبأ يحوي كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة قرب الحدود الجنوبية-الشرقية للبلاد بالدبداب  ولاية إيليزي".  

 و قد مكنت هذه العملية من ضبط "قاذف صاروخي RPG-7 و 18 مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و قذيفتان RPG-7 و كذا 18 قنبلة يدوية و أربعة مخازن ذخيرة".

القضاء على إرهابيين (02) واكتشاف 4 مخازن للذخيرة بجيجل

 تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي, خلال عملية تمشيط لا تزال متواصلة بولاية جيجل, من القضاء, الاثنين, على إرهابيين اثنين واسترجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشينكوف واكتشاف قنبلتين تقليديتي الصنع وأربعة مخازن ذخيرة مملوءة, حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه "في إطار محاربة الإرهاب ومواصلة لعملية التمشيط التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة تازا, غرب ولاية جيجل (الناحية العسكرية الخامسة) والتي كانت قد أفضت, يوم أمس 13 جوان 2016, إلى القضاء على ارهابيين (02) اثنين واسترجاع مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشينكوف, تمكنت مفرزة من اكتشاف قنبلتين (02) تقليديتي الصنع وأربعة (04) مخازن ذخيرة مملوءة ونظارتي (02) ميدان وهواتف
نقالة, والعملية لاتزال متواصلة" .

من جهة أخرى وبتلمسان (الناحية العسكرية الثانية), "ضبط عناصر الدرك الوطني 471 كيلوغرام من الكيف المعالج".
أما بالوادي (الناحية العسكرية الرابعة) فقد "حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 1000 هاتف نقال بلواحقه و28000 وحدة من مختلف المواد الصيدلانية".
وبتمنراست وبرج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة) "ضبطت مفارز مشتركة 88ر36 طن من المواد الغذائية وشاحنة ومركبة رباعية الدفع و 5 أجهزة كشف عن المعادن".