انتقالات : بقيت فقط إجازتان لمولودية الجزائر

 ضبطت إدارة مولودية الجزائر "تقريبا" التعداد الذي سينشط الموسم الكروي 2016-2017 لكرة القدم, حيث لم تبق سوى إجازتين للاستهلاك خلال مرحلة الانتقالات الصيفية, حسب ما أعلن عنه جمال مناد مدرب نادي الرابطة المحترفة الأولى موبيليس.  
 وصرح مناد للصحافة خلال تقديم الحارس الجديد لأصحاب اللونين الأخضر و الأحمر, خير الدين بوصوف (نصر حسين داي سابقا) ما يلي: "نحن على وشك غلق قائمة اللاعبين ال 22 الذين سيدافعون عن ألوان الفريق الموسم المقبل. وستمنح الإجازتان المتبقيتان قبل 21 يونيو وهو التاريخ المحدد لاستئناف التدريبات".
 وكان مناد قد أبدى رغبته في أن تستغل الإجازتان لصالح "ظهير أيمن ووسط ميدان دفاعي" مضيفا بأنه, بالإضافة إلى تعداد ال 22 لاعبا للفريق الأول سيتم إقحام لاعبين إثنين آخرين من فئة "دون 21 عاما" ضمن الأكابر.
 واستقدم العميد الذي سيشارك في النسخة القادمة لكأس الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم, ستة لاعبين خلال المركاتو الصيفي الحالي و هم: زهير زرداب (مولودية بجاية) و عنتر جمعوني (جمعية وهران) و حاج بوقاش (اتحاد الحراش) و خير الدين بوصوف (نصر حسين داي) وزكريا منصوري (نادي بارادو), الذي استقدم بنظام الإعارة لموسم واحد.
 كما استعادت إدارة مولودية الجزائر حارس مرمى المنتخب الأولمبي فريد شعال الذي لعب لموسم واحد لاتحاد الحراش (الرابطة الأولى) على سبيل الإعارة. هذا الأخير سيكون منافسا للحارسين بوصوف و شاوشي الذي احتفظت به إدارة الفريق و جددت عقده رغم عقوبة ال10 مباريات التي سلطت عليه من قبل لجنة الانضباط للرابطة المحترفة لكرة القدم, نهاية الموسم المنقضي.
 يذكر أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اتخذت قرارا بتقليص عدد الإجازات إلى 22 عوض 25 بالنسبة لأندية الرابطتين الأولى و الثانية اعتبارا من موسم 2017-2016.

كرة القدم, الرابطة 1