طاسيلي 2 أول باخرة ترسو بميناء عنابة على متنها أكثر من 320 مسافرا من أبناء الجالية الجزائرية بالخارج

رست اليوم الأربعاء باخرة نقل المسافرين "طاسيلي2" بميناء عنابة قادمة من مارسيليا (فرنسا) وعلى متنها 233 مركبة و324 مسافرا من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج و ذلك وسط إجراءات تنظيمية استحسنها المسافرون.

فإلى جانب العمل ب"الرواق الأخضر" لفائدة العائلات والأشخاص المسنين شملت الإجراءات التسهيلية التي اتخذت في إطار الترتيبات الرامية إلى ترقية خدمة عبورالمسافرين من أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج التصريح لدى الجمارك بالعملة الصعبة على الموقع الرسمي لإدارة الجمارك قبل السفر وتسليم سندات العبور خلال الرحلة بالإضافة إلى تنصيب خلايا للاستقبال والتوجيه على مستوى الميناء حسب ما ذكره مسؤولون بمديرية الجمارك بعنابة.

و قد مكنت هذه الإجراءات التي تهدف أيضا إلى تقليص مدة عبور المسافرين للباخرة الواحدة إلى ساعة واحدة من إتمام إجراءات العبور بالنسبة لهذه الرحلة في حوالي ساعة وبضع دقائق كما تمت الإشارة إليه.

ويتضمن برنامج الرحلات المسطر لموسم الاصطياف 2016 والخاص بنقل الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج من و إلى ميناء عنابة ما مجموعه 9 رحلات إستنادا لذات المسؤولين.

هذا وعبر المسافرون عن شوقهم لبلدهم خصوصا في الشهر الفضيل، كما أكدوا عن حسن الاجراءت التنظيمية التي لقوها في الميناء والتي وفرتها مصالح شرطة الحدود و الجمارك الجزائرية. وقال عدد ممن استجوبتهم إذاعة الجزائر من عنابة أن الاستقبال يتحسن من سنة لأخرى.

 

 

 

مجتمع