سباحة : ثلاث جزائريات في تجمع فيشي بفرنسا

تشارك ثلاث سباحات جزائريات في تجمع فيشي بفرنسا والمقرر يومي 2 و 3 يوليو القادم, وذلك من اجل الاستعداد وكذا تحقيق الحد الادنى المؤهل الى الالعاب الاولمبية (5-21 اغسطس 2016) بريو دي جانيرو البرازيلية, حسبما علم من الاتحادية الجزائرية للرياضة.
ويتعلق الامر بكل من الثلاثي ماجدة شيباراكا و أمال مليح وسارة حاج عبدالرحمن.
وأوضح عبد القادر كاوة مدير المنتخبات الوطنية للاتحادية الجزائرية للسباحة ل"واج" أن السباحات "سيشاركن من أجل تحقيق الحد الادنى في اختصاصاتهن, باستثناء ماجدة شيباراكا (200متر سباحة حرة) التي سبق لها وان حققت الحد الادنى "ب" المؤهل الى الاولمبياد وتسعى الى تحقيق الحد الادنى "أ" المؤهل الى نفس الموعد".
وحسب كاوة فإن أمال مليح (50 متر سباحة حرة), تطمح الى تحقيق الحد الأدنى "ب" المؤهل الى أولمبياد ريو. وحققت مليح زمنا قدره 26ثا و 66 جزء, حيث ليست بعيدة عن الحد الأدنى المطلوب وهو 26ثا و 17جزء.
نفس الشيء بالنسبة لحاج عبد الرحمن سارة (200 متر فراشة) الطامحة في تحقيق الحد الادنى في اختصاصها والتأهل الى الموعد الاولمبي. وإذا كانت حاج عبد الرحمن قد حققت, في البطولة العربية بدبي الاماراتية (ابريل 2016), وقتا قدره 2د و 14ثا و 35جزء, فإن الحد الادنى المطلوب هو 2د و 13ثا و 86جزء.
من جهة اخرى, يشارك أربعة سباحين في الطبعة ال22 لكأس كنفيدرالية البحر المتوسط للسباحة, بغزكيرة بمالطا (21-28 يونيو) وهم مالجي نسرين, منصف بالامان, عبد الله عرجون وهشام طايبي.
وأوضح المصدر أن كل منهم "يتدرب مع مدربه الخاص وهذا بالتكفل, في نفس الوقت, من قبل مديرية المنتخبات الوطنية" مضيفا أن هذا القرار يأتي "بعد اجتماع للاتحادية مع مدربي السباحين الاربعة".

 

وأج

 

سباحة