رابطة الأبطال الإفريقية : الوفاق من أجل تحقيق انطلاقة موفقة

 بدأ الموسم الكروي "2016-2017" مبكرا بالنسبة لوفاق سطيف الذي يستقبل نادي ماميلودي سوندونز الجنوب الإفريقي هذا (السبت) بملعب 8 ماي 45 بسطيف (سا 15ر22) لحساب الجولة الأولى لمرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا للأندية لكرة القدم. ويأمل الوفاق الذي قدم مردودا متواضعا, باحتلاله المركز الخامس في الترتيب النهائي لموسم "2015-2016", و إقصائه بميدانه في الدور ربع النهائي لكأس الجزائر, التدارك بمناسبة مشاركته الثالثة على التوالي في مرحلة المجموعات للمنافسة القارية الشهيرة الخاصة بالأندية.

وافصح ممثلو الهضاب العليا عن طموحاتهم في هذا المجال, مثلما تؤكده تحضيراتهم "المدروسة بإمعان" التي استفادوا منها حسب مدربهم الجديد عبد القادر عمراني.
وتمثلت هذه الاستراتيجية في تقسيم التعداد على مجموعتين, تضم الأولى اللاعبين الذين أنهوا منافسة الرابطة الأولى موبيليس, بينما تضم الثانية اللاعبين المتأهلين للمنافسة الإفريقية والذين استفادوا من راحة من أجل خوض المرحلة التحضيرية للمباريات القارية و البطولة الوطنية في أحسن الظروف.
وعرف فريق "النسر الأسود" قدوم المدرب الجديد منذ أسبوعين, قادما إليه من مولودية بجاية التي نجح في تأهيلها لمرحلة المجموعات لكأس الكنفيديرالية.
وسيكون خليفة المدرب السويسري آلان قيقار مطالبا باإيجاد الحلول على مستوى خط الهجوم, حيث لا يتوفر حاليا سوى على رأس حربة واحدة و المتمثلة في المهاجم الأولمبي عبد الكريم أمقران, بينما لا يوجد المهاجم الجديد رشيد ناجي جاهزا لاستئناف المنافسة.
و تبقى هذه النقطة "التخوف الوحيد للمدرب السطايفي" على حد قوله حيث سيعتمد على لاعبين اثنين من بين الستة المستقدمين مؤخرا, وهما المدافع الأيمن ختير زيتي و وسط الميدان, حمزة أيت واعمر.
ويعول وفاق سطيف المتوج باللقب القاري لنسخة 2014 على تحقيق الفوز في خرجته الأولى لمرحلة المجموعات, والتي قد يضعه في السكة الصحيحة قبل التنقل إلى القاهرة لمواجهة الزمالك المصري يوم 29 يونيو الجاري لحساب الجولة الثانية للمجموعة التي تضم أيضا نادي أنييمبا النيجيري.
وسيدير مباراة الوفاق-سوندونز, طاقم تحكيم مالي بقيادة الثلاثي: ماحامادو كيتا - بالا ديارا - موريباس دياكيتي.

برنامج مباريات الجولة الأولى لرابطة الأبطال الإفريقية (مرحلة المجموعات) المقررة يومي السبت و الأحد بالتوقيت المحلي:
 
 

المجموعة الأولى: السبت 18 يونيو:
سا 30ر15  زيسكو يونايتد (زامبيا) - الأهلي المصري
سا 30ر15  أساك ميموزا (كوت ديفوار) - الوداد البيضاوي (المغرب)
 
المجموعة الثانية: السبت 18 يونيو:
سا 15ر22  وفاق سطيف (الجزائر) - ماميلودي سوندوز (جنوب أفريقيا)
 
الأحد 19 يونيو:
سا 00ر16  أمييمبا (نيجيريا) - الزمالك (مصر).
       

المصدر : و أج

 

كرة القدم