رابطة أبطال أفريقيا- دوري المجموعات : وفاق سطيف يتعثر بملعبه

أخفق وفاق سطيف في تحقيق الانطلاقة المرجوة التي راهن عليها المدرب و اللاعبون و الأنصار على حد سواء إثر انهزامه سهرة أمس السبت بملعب الثامن مايو 1945 بنتيجة (0  2) في إطار الجولة الأولى من دوري المجموعات لرابطة أبطال أفريقيا (الفوج ب) لكرة القدم أمام منافسه ماميلودي سانداونس الجنوب أفريقي.

وبهذه النتيجة لم يحقق الوفاق الانطلاقة المرجوة من الجميع (طاقم فني وإدارة ولاعبون وأنصار) و لم يتفاد بذلك سيناريو الموسم الفارط في إطار نفس المنافسة ونفس الدور حيث انهزم بميدانه أيضا أمام اتحاد العاصمة الأمر الذي كان سببا في تقليص حظوظه في المرور إلى الدور نصف النهائي .

وعن مجريات المقابلة فقد تميز الشوط الأول بانطلاقة حذرة من الجانبين مع تحكم أكثر في الكرة من جانب الوفاق و تمركز اللعب في وسط الميدان حيث لم تسجل خلال الربع ساعة الأول أي فرصة خطيرة ما عدا قذفة المهاجم الشاب إسماعيل سعيدي من آمال الوفاق في الدقيقة ال 3 مرت غير بعيدة عن العارضة الأفقية للحارس واين سانديلوند.

و بعد مرور ال20 دقيقة الأولى بدأ المنافس يتراجع نوعا ما إلى الخلف و اعتماده على الهجمات المعاكسة التي أثمرت بهدف أول أمضاه اللاعب رقم 15 سامويل مابيندا في الدقيقة ال 33 .

بعدها متوسط ميدان وفاق سطيف أمدا يقذف بقوة من حوالي 20 متر يتصدى لها الحارس الجنوب أفريقي بكل براعة ليتواصل ضغط الوفاق دون جدوى و اعتماد المنافس على الهجمات المعاكسة التي كادت أن تثمر بهدف ثان قبل انتهاء الشوط الأول .

الشوط الثاني دخله الوفاق بنية تعديل النتيجة حيث مارس فيه ضغطا رهيبا على المنافس مع رجوع الزوار إلى الخلف و تسيير المقابلة بطريقة ذكية إلى غاية الدقيقة ال 62 من عمر المقابلة و بعمل فردي انطلاقا من وسط الميدان تمكن اللاعب خاما بيليات من تسجيل الهدف الثاني لفريقه مستغلا اندفاع الوفاق إلى الهجوم تاركا بعض الفراغات في الدفاع.

وكان الهدف الثاني الذي جاء ضد مجريات اللعب جد مؤثر على لاعبي الوفاق حيث لم يتمكنوا من القيام بأي رد فعل يستحق الذكر في ظل الانتشار الجيد و القوة البدنية لدفاع المنافس .

للإشارة فإن المقابلة شهدت نهاية غير رياضية باقتحام بعض شبه الأنصار للميدان في الدقيقة ال  90 الأمر الذي جعل الحكم المالي ماحامادو كيتا يعلن عن نهاية المباراة بعد عشر دقائق من توقفها بفوز غير منتظر لفريق ماميلودي سان داونس الجنوب أفريقي بهدفين مقابل صفر بملعب الثامن مايو 1945 بسطيف.

وأج

كرة القدم