القوات العراقية تحرر 15 كيلومترا باتجاه القيارة ومقتل 33 من (داعش) بالفلوجة

تمكنت قوات"مكافحة الارهاب" والجيش العراقي من تحرير 15 كيلومترا باتجاه ناحية القيارة وقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق كما تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من قتل 33 إرهابيا من تنظيم(داعش) في مدينة الفلوجة شرقي محافظة الأنبار.  

وذكر خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء الأحد أن قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش تقدمت نحو أهدافها انطلاقا من قضاء بيجي لتحرير حي الشرقاط شمالي صلاح الدين, ودمرت سيارتين لداعش وسيارة مفخخة ورابعة مزودة برشاش أحادي بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي.  

وأشارت إلى أن القوات استطاعت فتح طريق بقضاء الشرقاط باتجاه ناحية القيارة جنوبي الموصل وأزالت العبوات الناسفة وحررت قرى: خلف الزيدان والشرتان والمسلطن إضافة إلى كريم الخلف والمسحك المحررتين السبت.

ودمرت قوات"مكافحة الإرهاب" سيارات مزودة برشاشات أحادية وسيارة أخري مفخخة ومستودعين للعتاد ومفرزتي "هاون" ومقرين يتحصن بهما مسلحون من داعش ومفرزة اطلاق صواريخ.
وفي الفلوجة, تمكنت قوات الشرطة الاتحادية خلال معارك اليوم مع مسلحي داعش من قتل الإرهابيين ال 33 وتفكيك11 منزلا مفخخا وتفجير 13 سيارة مفخخة ,وتطهير 50 منزلا وتدمير جرافة ومعالجة 20 عبوة ناسفة وحزام ناسف في المحور الجنوبي لمدينة الفلوجة.

 

العالم, الشرق الأوسط