نوري : من واجب المؤسسات الفندقية الترويج للصناعات التقليدية

أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عبد الوهاب نوري  أمس الاثنين بالعاصمة انه من واجب المؤسسات الفندقية الترويج للصناعات التقليدية التي تتميز بثرائها و تنوعها ما يمكنها من احتلال مكانة مميزة في النسيج الاقتصادي الوطني.

وشدد الوزيرعقب اشرافه على التوقيع على اتفاقية بين الوكالة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف وفندق "السوفيتال" للترويج بالمنتوج التقليدي على "أهمية استغلال مختلف الفضاءات السياحية والمنتزهات المتوفرة للترويج بالصناعة التقليدية المتنوعة والثرية التي تزخر بها الجزائر" .

ويتم من خلال هذه الاتفاقية -يضيف الوزير "تخصيص فضاء بفندق سوفيتال لعرض مختلف المنتوجات التقليدية للترويج لها والتعريف بها وتسويقها ".
 ولدى زيارته لمنتزه "الصابليت" حيث دشن هناك معرضا للصناعات التقليدية أكد الوزيرعلى وجوب استغلال مثل هذه الفضاءات لمنح الحرفيين فرصة بيع منتوجاتهم ليس في فترات ظرفية فقط بل على مدار السنة.  
ومن جهة أخرى اعرب السيد نوري عن أمله في أن "تسترجع العاصمة مكانتها  مجددا بين المدن الكبرى المطلة على البحر الابيض وذلك بتوفيرمنتزهات أخرى وتكريس ثقافة التنزه والخروج في فترة المساء الى جانب تسطير برامج فنية وثقافية طلية السنة ".

من جهتها أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعات التقليدية عائشة طاغابو على ضرورة ايلاء الاهمية  للصناعة التقليدية بالتكفل بانشغالات الحرفيين من مختلف مناطق الوطن" .
وشددت الوزيرة في هذا الاطار على وجوب "تخصيص فضاءات ومساحات للحرفيين لتسويق منتوجاتهم .

اقتصاد