البطولة الوطنية أ - المرحلة الثالة : أربعة أندية للتتويج باللقب

صورة : عبد الله قسوم

ستكون أندية المجمع البترولي و مشعل بجاية و نجم عين أزال و نادي برج بوعريريج على خط انطلاق الدورة الرابعة و الأخيرة للمرحلة الثالثة للبطولة الوطنية للكرة الطائرة -أ- للأكابرالمقررة من الخميس الى السبت بالدويرة (الجزائر), من أجل التتويج بلقب موسم 2015-2016.

وسيكون المجمع البترولي, رائد البطولة الوطنية خلال المرحلتين الأوليين و منظم الدورة, مرشحا قويا للتتويج باللقب الذي غاب عن خزائنه منذ 2013, من أجل إثراء سجله الغني بعشرة ألقاب وطنية, كانت تسعة منها من نصيب مولودية الجزائر سابقا.

وسيكون أكبر منافس للمجمع, نادي برج بوعريريج حامل اللقب الوطني لموسمي 2013- 2014 و 2014-2015 والذي تمكن الأسبوع الماضي من الصعود إلى هذه المجموعة بعد أن كان ضمن المجموعة الثانية التي فاز بها بميدانه ببرج بوعريريج معوضا بذلك نجم سطيف الذي تقهقر للفوج الثاني.

ويتوقع الملاحظون بأن الصراع سيقتصر على الناديين البترولي و البرايجي المتوجين بالألقاب الوطنية الثلاثة الأخيرة, قبل مواجهتهما مجددا الأسبوع المقبل في نهائي كأس الجزائر الذي سيسدل على إثره ستار موسم 2015-2016 للكرة الطائرة.

أما المنافسان الأخيران لمجموعة اللقب, فهما مشعل بجاية بطل موسم 2011-2012 و نجم عين أزال, اللذان ليس لهما ما يخسرانه أمام العملاقين, لكنهما سيرميان بكل ثقلهما من أجل إحداث مفاجأة كبيرة.
وبخصوص اسفل الترتيب, ستتنافس أربعة أندية من أجل ضمان البقاء وهي اتحاد سطيف و وداد تلمسان و وداد الرويبة و اتحاد متليلي الشعانبة المشكلة للجدول الرابع للمنافسة.
وسينزل الفريقان الأخيران للقسم الوطني -ب- عقب الدورة التي تحتضنها قاعة عين طاية من 23 إلى 25 جوان.

و اوضحت الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة بأن "مباريات هذه المرحلة الأخيرة ستجري ابتداء من الساعة العاشرة ليلا".
وتتضمن المرحلة الثالثة و الأخيرة أربع دورات على مستوى أربعة أفواج, تضم الأندية ال16 للبطولة, يتم تطبيق صيغة "الصعود و النزول" على إثر كل دورة.

(واج)
      

الكرة الطائرة