الوزير الأول عبد المالك سلال في زيارة عمل هذا الخميس إلى ولاية تيارت

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال هذا الخميس بزيارة عمل إلى ولاية تيارت  حسبما أفاد به الأربعاء بيان لمصالح الوزير الأول.

و أوضح ذات المصدر أنه خلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ و متابعة برنامج رئيس الجمهورية سيعمل الوزير الأول على تقييم مدى تطبيق البرنامج التنموي بهذه الولاية كما سيشرف على تدشين و إطلاق عدة مشاريع ذات طابع اجتماعي و اقتصادي لا سيما في قطاعي الميكانيك و الفلاحة.

وسيولى الوزير الأول خلال هذه الزيارة اهتماما خاصا لقطاعي الفلاحة والصناعة اللذين ترتكز عليهما إستراتيجية التنمية المتعددة القطاعات لهذه الولاية من الهضاب العليا وعاصمة السرسو.

ويتوجه سلال في مستهل زيارته إلى وحدة إنتاج السيارات للشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس - بنز التي افتتحت منذ سنتين بعين بوشقيف والتي أنشأت  في اطار شراكة بين الطرف الجزائري المتمثل في شركة تطوير صناعات السيارات التابعة لمديرية الصناعة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني والشركة الوطنية للعربات الصناعية والمجموعة الإمارتية " اعبار" والمجموعة الألمانية "ديملر" (شريك تكنولوجي).

وسيشرف الوزير الأول بنفس البلدية على وضع في الخدمة محيط الدحموني المسقي على مساحة 326 1 هكتار وإعطاء إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس.

وذكر والي ولاية تيارت، تواتي عبد السلام، أن برنامج زيارة الوزير الأول يتضمن أيضا وضع حجر الأساس لانجاز مصفاة تكرير البترول ببلدية السوقر وهو المشروع الذي سيلبي احتياجات الجهة من الوقود ويوفر المئات من مناصب الشغل المباشرة.

كما سيضع بعاصمة الولاية حجر الأساس لانجاز مركب لتركيب السيارات  من علامة "سايبا" الإيرانية  في إطار الشراكة مع مجموعة طاحكوت.

و سيشرف الوزير الأول كذلك على تدشين ثانوية تتسع لـ 1000 مقعد بعين دزاريت وملحقة جامعية بالسوقر ومركز للتكوين المهني بمدروسة ويضع في الخدمة شبكة توزيع الغاز لفائدة 781 1 مسكن بذات البلدية.

وسيكون الوزير الأول مرفوقا خلال هذه الزيارة بعدد من أعضاء الحكومة.

 

وسوم:

الجزائر